بعد لجين الهذلول.. إطلاق سراح الناشطة السعودية نوف عبدالعزيز

الأربعاء 10 فبراير 2021 10:51 م

قال مدافعون سعوديون عن حقوق الإنسان، الأربعاء، إن الناشطة السعودية المعتقلة "نوف عبدالعزيز" قد أطلق سراحها، بالتزامن مع إطلاق سراح الناشطة "لجين الهذلول".

جاء ذلك في تغريدة، لـ"التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وهو منظمة نسوية تهتم بأخبار الناشطات والمدافعات في المنطقة.

وقال التحالف: "نوف عبدالعزيز خارج السجن"، دون أن ينشر صورا للناشطة أو يبح بمصدر أخباره.

وعلى الفور، نشر عشرات الناشطين السعوديين تغريدات فرحة بالإفراج عن "نوف"، التي اعتقلت في يونيو/حزيران عام 2018.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت "لينا الهذلول" الإفراج عن شقيقتها الناشطة السعودية "لجين الهذلول"، بعد اعتقالها لأكثر من ألف يوم.

و"نوف عبدالعزيز" ناشطة ومدونة سعودية متخصصة باللغة العربية ومهتمة بالإعلام وعملت في عدة مجالات كالتسويق الإلكتروني، وكان لها إسهامات كبيرة في التوعية بملف المعتقلين في السعودية عبر التدوين.

وهي ضمن مجموعة من الناشطين اعتقلوا في الأسابيع التي سبقت رفع الحظر على قيادة السعوديات للسيارات (يونيو/حزيران 2018)، وقال النائب العام السعودي "سعود المعجب" حينها إنهم "أضروا بمصالح البلاد وقدموا الدعم لعناصر معادية في الخارج"، فيما نددت بهم وسائل الإعلام الرسمية ووصفتهم بـ"الخونة" و"عملاء السفارات".

ووجهت النيابة السعودية للمعتقلات مجموعة تهم أمام المحكمة الجزائية بالرياض، هي: التواصل مع جهات معادية، والتعاون مع قنوات إعلامية معادية، وتقديم دعم مالي لجهات معادية خارجية وتجنيد أشخاص للحصول على معلومات تضر بمصلحة المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نوف عبد العزيز السعودية لجين الهذلول إفراج نوف عبدالعزيز

تدهور صحة المعتقلة السعودية نوف عبدالعزيز جراء التعذيب

الولايات المتحدة ترحب بإفراج السعودية عن لجين الهذلول

طالبت بمزيد من الإفراجات.. الأمم المتحدة ترحب بإخلاء سبيل الهذلول

بايدن يعلق على إطلاق السعودية لجين الهذلول: قرار كان ينبغي اتخاذه (فيديو)

إدانة أمريكية لأطول حكم بالسجن ضد ناشط في السعودية