عشية وصوله.. رئيس مكتب الاتصال المغربي بإسرائيل يباشر مهامه

الأربعاء 10 فبراير 2021 10:57 م

باشر رئيس مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل "عبدالرحيم بيوض"، مهامه الدبلوماسية بشكل رسمي، الأربعاء، وذلك بعد 24 ساعة من وصوله إلى تل أبيب.

والثلاثاء أعلنت وزارة الخارجية عن وصول "بيوض" إلى تل أبيب لاستلام مهامه الدبلوماسية بعد توقيع البلدين اتفاقا لتطبيع العلاقات.

وأعرب "بيوض" عن اعتزازه بتعيينه في هذا المنصب لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده وتل أبيب، وفقا لما نشرته صحيفة "هيسبريس" المغربية.

وقال: "شعرت بالسعادة عندما أبلغني ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأنني سأسافر إلى إسرائيل، وسأعمل على دفع العلاقات بين الدولتين".

وشغل "بيوض" (58 عاما)، رئيس قسم أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج في الرباط، وهو القنصل العام للمغرب 3 مرات في لندن وأمستردام ونيويورك.

وتم تعيينه مدير مقر مكتب الاتصال المغربي، ليكون بذلك ثاني دبلوماسي مغربي، يشغل هذا المنصب في إسرائيل بعد سلفه "طلال الغفراني".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن المغرب استئناف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، ليصبح سادس بلد عربي بعد السودان، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والأردن، ومصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المغربية الإسرائيلية التطبيع المغربي المغرب إسرائيل تطبيع

هجوم على رئيس وزراء المغرب لترحيبه بقرار الجنائية في فلسطين

اتفاق مغربي إسرائيلي على تبادل الوفود الطلابية

إسرائيل تلقح الدبلوماسيين المغاربة الجدد لديها ضد كورونا

سفير إسرائيل في الرباط ينشر صورته بالجلباب المغربي

مصادر: المغرب يطلب إبرام صفقة كبرى لشراء طائرات مسيرة إسرائيلية