الصدر مرحبا بزيارة البابا للعراق: قلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة له

الأحد 14 فبراير 2021 11:46 ص

رحب زعيم التيار الصدري في العراق "مقتدى الصدر" بزيارة بابا الفاتيكان "فرنسيس" المرتقبة في مارس/آذار المقبل إلى العراق، قائلا إن "زيارته مرحب بها، وقلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة له".

وكتب "الصدر" عبر "تويتر" باللغتين العربية والإنجليزية: "وصلني أن هناك بعض المعارضين لزيارة البابا إلى العراق. إن الانفتاح على الأديان أمر مستحسن"، مضيفا: "النجف عاصمة الأديان، فمرحبا به كمحب للسلام".

 

 

وكان الفاتيكان قد أعلن، في وقت سابق، برنامج زيارة البابا إلى العراق، التي تبدأ في الخامس من مارس/آذار 2021 وتستمر 3 أيام، حيث سيزور بغداد ومدينة أور الأثرية وأربيل والموصل وقرقوش والنجف.

وحسب البرنامج الرسمي للزيارة، الذي نشره الفاتيكان، الإثنين، فإن البابا سيستقل الطائرة صباح 6 مارس/آذار للتوجه إلى مدينة النجف، في جنوب بغداد، لزيارة المرجع الشيعي الأعلى "علي السيستاني".

وفي بغداد، سيقيم بابا الفاتيكان قداسًا في كنيسة "سيدة النجاة"، التي تعرضت لهجوم دامٍ في عام 2010، أدى إلى مقتل عشرات من المصلين.

كما سيسافر البابا إلى الموصل ومنطقة سهل نينوى المحيطة بها، والتي سيطر عليها تنظيم الدولة في 2014، وسيزور مدينة إربيل حيث سيقيم قداسًا في استاد بكبرى مدن إقليم كردستان، الذي لجأ إليه عدد كبير من المسيحيين بعد هجمات تنظيم الدولة على بلداتهم وقراهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصدر بابا الفاتيكان زيارة البابا للعراق مقتدى الصدر

الصدر محذرا العراقيين: هجوم أربيل لتحقيق هدفين