بعد فراره.. بطل جودو إيراني يزور تل أبيب لأول مرة

الأحد 14 فبراير 2021 02:34 م

كشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أن لاعب الجودو الإيراني "سعيد مولاي" سيصل إلى دولة الاحتلال، الأحد، بعدما فر من بلاده؛ للمشاركة في بطولة "جراند سلام– تل ابيب".

وسيشارك "مولاي" في البطولة تحت اسم منغوليا، وذلك بعد أن سمحت له اللجنة الأوليمبية الدولية بتمثيل دولة جديدة قبل أولمبياد طوكيو.

ووافقت اللجنة على تغيير جنسية "سعيد مولاي" إلى منغوليا من وضع لاجئ، بعدما فر من إيران العام الماضي؛ على خلفية نزاع حول التنافس ضد الإسرائيليين.

وأكد متحدث باسم "مولاي" قدوم بطل الجودو إلى إسرائيل، لكنه أشار إلى أن اللاعب يرفض الحديث عن ذلك ويركز اهتمامه على الاستعداد للمباريات فقط.

و"سعيد مولاي" هو بطل العالم بالجودو في وزن حتى 81 كيلوجراما لعام 2018، وفر إلى ألمانيا بعد أن تحدى أوامر الفريق الإيراني بالخسارة عمدا أثناء الدفاع عن لقبه؛ ليتجنب مواجهة منافس من إسرائيل هو "ساجي موكي".

ولعب "مولاي" أول مباراة له بعد حصوله على اللجوء في ألمانيا، في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسارع "موكي" بتهنئته على العودة للمنافسة.

وكتب اللاعب الإسرائيلي على "إنستجرام" آنذاك: "أود أن أهنئ سعيد مولاي الذي نافس اليوم ضمن فريق غراند سلام أوساكا للاجئين، هذا انتصار للرياضة على السياسية". ورد "مولاي" على تهنئة "موكي" بالشكر، واصفا إياه بـ"الصديق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سعيد مولاي تل أبيب بطولة الجودو

لاعب جودو إيراني يعتزم المشاركة في بطولة بإسرائيل