للمرة الثانية خلال أيام.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي

الأحد 14 فبراير 2021 04:24 م

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، "يحيى سريع"، في بيان، الأحد، استهداف مطار أبها الدولي، جنوب غربي السعودية، فيما أعلنت المملكة تدمير طائرتين مسيرتين.

وقال "سريع" إن "سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله من استهداف مطار أبها الدولي بعد ظهر اليوم (الأحد) بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k، وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف عبر "تويتر"، أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على بلدنا وننبه مجددا جميع المواطنين الابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية".

من جهتها، أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، "اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

والأربعاء الماضي، أعلن الحوثيون استهداف مطار أبها الدولي، بأربع طائرات مسيرة، وحينها أقر التحالف العربي بقيادة المملكة، بحدوث حريق نشب في طائرة مدنية بالمطار.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن يحيى سريع مطار أبها الدولي

بأربع طائرات مسيرة.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي

التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة قبل استهدافها السعودية

التحالف العربي يؤكد إحباط هجوم جوي على مطار أبها السعودي