السعودية تكرم شخبوط بن نهيان بوشاح الملك.. والأخير يعلق

الاثنين 15 فبراير 2021 12:55 م

سلم وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، سفير الإمارات السابق لدى المملكة "شخبوط بن نهيان آل نهيان"، وشاح الملك عبدالعزيز من الفئة الثانية.

وأمر الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بتكريم "بن نهيان" نظير ما قام به من "جهود في تعزيز العلاقات الثنائية والمتميزة بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات".

وعبر وزير الخارجية السعودي خلال استقباله "بن نهيان" في الرياض الأحد، عن تمنياته له بالتوفيق والسداد في مهامه الجديدة وزيرا للدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات.

من جانبه؛ علق وزير الشؤون الخارجية الإماراتي "شخبوط بن نهيان"، على تكريم السعودية له، متحدثا عن سنوات خدمته سفيرا لبلاده في المملكة.

وكتب "شخبوط" في تغريدة عبر "تويتر"، الإثنين: "تكريم وتشريف عظيم أن أتوشح بتقدير خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، ستبقى ذكرى خدمتي على أرض المملكة المباركة عظيمة واستثنائية في مسيرة عملي الدبلوماسي".

وتولى "شخبوط بن نهيان" منصب سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية منذ 2017 قبل تعيينه في المنصب الجديد، خلفا لـ"أنور قرقاش".

وقبل أيام، أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، إجراء تعديل مصغر، في وزارة الخارجية، موضحا أنه تم تعيين الشيخ "شخبوط بن نهيان"، وزيرا للشؤون الخارجية و"أنور قرقاش" مستشارا دبلوماسيا لرئيس الدولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وشاح الملك شخبوط بن نهيان السعودية الإمارات فيصل بن فرحان

الإمارات.. تعديل وزاري يبعد قرقاش عن الخارجية