خبير أمريكي: ترامب يخطط لزيارة السعودية للحصول على تمويل

الاثنين 15 فبراير 2021 08:05 م

قال المحلل السياسي والاقتصادي بشبكة CNN "مايكل دي أنطونيو" إن هناك إشارات مبكرة على أن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" يخطط للقيام برحلة دولية قد تشمل السعودية أو غيرها من دول الخليج للحصول على المال، وسط مواجهته قضايا أمام المحاكم الأمريكية وقرب موعد سداد قروضه.

وأضاف "دي أنطونيو" أن هناك إشارات تدل على أن الرئيس الأمريكي السابق "يخطط لرحلة دولية كبيرة لإلقاء خطابات"، وتابع بالقول: "لن أندهش أن أولها ستكون في السعودية أو مكان ما في الخليج.. مكان لديهم الكثير من المال لدفعه إليه"، وفقا لما أوردته الشبكة الأمريكية.

وفيما يتعلق بالمستقبل الذي ينتظر الرئيس السابق، قال "دي أنطونيو" إن "ترامب" سيعود إلى الولايات المتحدة بعد رحلته لإلقاء الخطابات، و"سيركز على المجموعات الحزبية لجمع المساهمات المالية، لأنها ستكون مصدر تدفق الإيرادات التالية له".

ورغم أن مجلس الشيوخ برأ "ترامب" من تهمة "التحريض على التمرد" في أحداث اقتحام مبنى الكونجرس، إلا أن الرئيس الأمريكي السابق لا يزال يواجه قضايا أخرى، الأمر الذي قال "يستوجب أن يدفع لهؤلاء المحامين. ويواجه هذه المشكلات المالية التي تحوم مع اقتراب موعد سداد قروضه"، بحسب ما ذكر "دي أنطونيو".

وفي نهاية تعليقه، أشار الخبير الأمريكي إلى أن "ترامب يجب أن يركز على صنع المال، وبطريقة أو بأخرى فإنه سينجز ذلك من خلال السياسة أو وسائل الإعلام، لكننا لن نتخلص منه. سيكون حاضرا بقدر ما يمكنه القيام بذلك".

ودخل "ترامب"، التاريخ كأول رئيس أمريكي يحاكم مرتين في الكونجرس، وكأول رئيس يحاكم وهو خارج السلطة، وأيضا كأول رئيس ينجو من محاكمتين وتتم براءته.

وكان الرئيس السابق قد تعهد قبل انتهاء مدة ولايته وتنصيب خلفه "جو بايدن"، بالبقاء ناشطا في الحياة السياسية الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

السعودية ترامب