مع غياب الجماهير.. عودة النشاط الرياضي في الكويت

الثلاثاء 16 فبراير 2021 06:11 ص

وجهت الحكومة الكويتية، بعودة النشاط الرياضي في البلاد، وفق تدابير صحية وقائية.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، الإثنين، حسبما ذكر وزير الشباب الكويتي "عبدالرحمن المطيري"، الذي قال إن قرار استئناف النشاط الرياضي يتضمن "منع الحضور الجماهيري".

وقال "المطيري" إن اللجنة وافقت على الإجراءات الاحترازية التي تم الاتفاق عليها بين ممثلي الأندية والاتحادات الرياضية المحلية ومسؤولي الهيئة العامة للرياضة، و"تطبيقها قبل وأثناء وعقب المنافسات، وذلك بعد اعتمادها من قبل السلطات الصحية".

وأشار إلى أن من أهم هذه الإجراءات "السعي لإجراء التطعيمات الخاصة بالفيروس لجميع اللاعبين والحكام والمسؤولين عن المباريات، فضلاً عن إجراء فحوصات (PCR) بشكل مستمر لهم"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

بدورها، أصدرت اللجنة الأولمبية الكويتية، تعميماً إلى رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية والأندية الرياضية الشاملة المتخصصة بشأن استكمال النشاط الرياضي.

وتضمن التعميم "منع الجماهير من الحضور خلال التدريبات والمباريات الرسمية وغير الرسمية، وكذلك المقصورة لكبار الضيوف".

كما شمل "استمرار عملية إجراء مسحات (كوفيد -19) لجميع الرياضيين في مركز الطب الرياضي بمنطقة الخالدية كل ثلاثاء أسبوعياً".

هذا إضافة إلى "التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لبدء تطعيم جميع الرياضيين والكادر الفني والإداري المرافق للفريق الأول وفرق ما فوق 18 عاماً، والمنتخبات التي لديها استحقاقات ومشاركات دولية وآسيوية، والبطولات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021".

وكانت الهيئة العامة للرياضة الكويتية، دعت في 7 فبراير/شباط الجاري، الاتحادات الرياضية المعنية كافة إلى وقف أنشطتها شهراً قابلاً للتمديد، تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء.

واتخذت الحكومة الكويتية، مؤخراً، سلسلة إجراءات للحد من ارتفاع إصابات الفيروس التاجي، من بينها إغلاق جميع الأنشطة التجارية بالأوقات الليلية، وإيقاف عمل أنشطة الأندية الصحية، ومحلات العناية الشخصية؛ "الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية".

وسجلت الكويت، حتى الإثنين، 178 ألفا و524 حالة، توفي منهم 1009 حالات، بينما تعافى 166 ألفا و791 حالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرياضة الكويتية الكويت تداعيات كورونا كورونا جماهير

الكويت تقرر إيقاف جميع أنشطة الطيران الشراعي والرياضي والدرون

بشروط.. الأولمبية الكويتية تعلن عودة النشاط الرياضي

الكويت تخطط لإنشاء مدينة رياضية واستضافة 45 بطولة