النيابة التركية تفتح تحقيقا في إساءة نائب هولندي لأردوغان

الثلاثاء 16 فبراير 2021 01:13 م

أعلنت النيابة العامة التركية، في بيان، الثلاثاء، فتح تحقيق في إساءة النائب الهولندي "خيرت فيلدرز" للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وأضاف البيان، أن تغريدة "فيلدرز" في 15 فبراير/شباط الجاري، تضمنت عبارات وصور مسيئة لـ"أردوغان"، بحسب "الأناضول".

وتستند عريضة الشكوى المقدمة من الرئيس التركي للنيابة العامة في أنقرة، على المادة 104 من الدستور التركي، التي تمنع توجيه إساءة لمنصب رئيس الجمهورية التركية.

وفي سياق قريب، استنكر حزب العدالة والتنمية التركي، تصريحات زعيم حزب الحريات اليميني المتطرف في هولندا، لافتا إلى أنه نال لعنة البشرية بسبب أفعاله.

وقال الناطق باسم الحزب "عمر جليك"، عبر "تويتر": "هذا الفاشي (فيلدرز) الذي يتهجم على رئيسنا (أردوغان)، لو عاش في الحرب العالمية الثانية، لذُكر اليوم كنازي ملعون".

وأضاف: "ولو كان يعيش حاليا في الشرق الأوسط، لكان واحدا من قتلة داعش الإرهابي، لكنه الآن يعيش في هولندا ومن هناك يمارس فاشيته وعداءه للإنسانية".

وتابع: "هذا الفاشي القبيح مرشح لأن يكون قاتلا بامتياز، فهو يبحث عن وسائل لقتل المهاجرين الأبرياء في حال أتيحت له الفرصة، وقد نال لعنة البشرية وهو ما زال حيا".

ويعرف عن "فيلدرز" مواقفه المناهضة للإسلام، وقد أعاد العام الماضي طرح خطته لإقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الكريم "محمد صلى الله عليه وسلم".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان خيرت فيلدرز العدالة والتنمية