الكويت تحذر من وضع صعب.. ووزير الصحة يتوقع استمرار كورونا للأبد

الثلاثاء 16 فبراير 2021 03:43 م

حذر رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح"، الثلاثاء، من دخول البلاد في وضع مقلق وصعب؛ جراء استمرار الموجة الثانية من أزمة تفشي فيروس "كورونا".

وقال "الصباح" في كلمة أمام مجلس الأمة (البرلمان)، إن "إشغال أسّرة العنایة المركزة ودخول المستشفى ارتفعا بشكل أكبر، ونحن باتجاه الوصول إلى عدد خمس وحدات عنایة مركزة بمستشفى مبارك".

وأضاف أن عدد الوفيات في الـ15 یوما الماضية بلغ 50 حالة، لافتا إلى أهمية تفهم دواعي قرارات الإغلاق التي طالت قطاعات عدة في البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتابع: "نعم نتألم لضرر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونتألم لضرر  التحصيل العلمي لأبنائنا، ونتألم عندما لا یمارس الریاضیون أنشطتھم، لكن الألم الأكبر عندما نرى الوضع مستمرا بالصعود".

في سياق قريب، قال وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح"، إن "جائحة كورونا لن تنتهي وستبقى معنا إلى يوم القيامة"، داعيا إلى التحصين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف: "الأنشطة التجارية لسنا نحن سبب إغلاقها، وإنما هي توصية من منظمة الصحة العالمية"، ملمحا إلى أن الحكومة قد تضطر إلى الإغلاق والحظر الكلي للحد من انتشار السلالات الجديدة من كورونا.

والثلاثاء؛ عقد مجلس الأمة الكويتي جلسة لمناقشة قرار إغلاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبحث سبل تعويض أصحابها جراء تضررهم من أزمة "كورونا".

ووصل عدد الإصابات بكورونا في الكويت إلى 178 ألفا و524 حالة بينهم ألف و9 وفيات.

وتجاوز عدد الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الكويت 100 ألف شخص، وفق تقارير حكومية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح مجلس الأمة الكويتي كورونا الكويت مجلس الأمة باسل الصباح

الكويت.. أكثر من 100 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا

باق ليوم القيامة.. انتقادات لاذعة لوزير الصحة الكويتي بعد تصريحه حول كورونا

مجلس الوزراء الكويتي عن كورونا: دخلنا في وضع مقلق