لليوم الثالث على التوالي.. هجوم حوثي على السعودية والتحالف يعترض

الأربعاء 17 فبراير 2021 05:07 ص

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر الأربعاء، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن "تركي المالكي"، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وهذا هو الهجوم الحوثي على السعودية بنفس الطريقة، لليوم الثالث على التوالي، حيث شن الحوثيون هجوما، الثلاثاء على مطار أبها بطائرة مفخخة، وأعلن التحالف العربي اعتراضها، وهو ما حدث، الإثنين أيضا.

والسبت الماضي، عرضت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، وقف هجماتها ضد السعودية، مقابل إنهاء غارات التحالف العربي بقيادة المملكة في مناطق وجبهات باليمن.

والخميس، أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من الهجمات "الإرهابية" للحوثيين.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

هجوم حوثي التحالف العربي السعودية خميس مشيط الحوثيين طائرة مسيرة مفخخة

الخامس خلال 72 ساعة.. الحوثيون يهاجمون السعودية والتحالف يتصدى

و.س. جورنال: طائرات مسيرة هاجمت الديوان الملكي بالرياض انطلاقا من العراق

ستراتفور: السعودية ستتعرض لهجمات جديدة من اليمن والعراق