بعد 10 أيام من الهجمات.. السعودية تتعهد بالرد على اعتداءات الحوثيين

الأربعاء 17 فبراير 2021 09:25 ص

أكدت السعودية أنها سترد بحزم على الاعتداءات المتكررة من جانب جماعة "أنصار الله" الحوثيين وأعمالهم المقوضة للأمن والسلام في اليمن.

وتعهدت خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لالتزاماتها بالقوانين الدولية.

وشدد المجلس على "مضامين الرسالة التي وجهها وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، والدعوة للتنديد بالهجوم الإرهابي الجبان من قبل الحوثيين الذي استهدف مطار أبها الدولي".

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى العمل على "وقف تهديدات الحوثيين للسلم والأمن الدوليين، ومحاسبتهم".

واستهدفت جماعة "أنصار الله" الحوثية المدعومة من إيران، الثلاثاء مطار أبها الدولي في السعودية وقاعدة الملك عبدالله العسكرية بعدد من الطائرات المسيرة الملغمة، فيما أعلنت قيادة التحالف العربي التصدي لهذه الطائرات وتدميرها.

ويأتي ذلك الاستهداف من قبل الحوثيين للسعودية بالطائرات المسيرة لليوم العاشر على التوالي، إذ أعلن كل من التحالف وجماعة الحوثي عن هجمات مشابه على مدار الأيام التسعة الماضية، وبينما يؤكد التحالف على النجاح في اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة، يعلن الحوثيين عن إصابة الأهداف بدقة.

والخميس، أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من الهجمات "الإرهابية" للحوثيين.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيين اليمن إيران سلمان بن عبدالعزيز

أمريكا منزعجة من هجمات الحوثيين على السعودية

الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لوقف تصعيد الحوثيين في مأرب وضد السعودية