رقص عبدالفتاح مورو مع فنانة تونسية يثير سجالا ساخنا بمواقع التواصل

الأربعاء 17 فبراير 2021 12:00 م

أثار القيادي السابق في حركة "النهضة" الإسلامية التونسية "عبدالفتاح مورو" جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بعدما تداول ناشطون صورا له مع الفنانة "مريم بن مولاهم" خلال حفل خطوبتها من رجل أعمال خليجي.

وأظهرت الصور النائب السابق لرئيس البرلمان، والمرشح الرئاسي السابق عن حركة "النهضة" وهو يراقص الفنانة التونسية، الأحد الماضي.

وانقسم المعلقون على الصور بين من استحسن ما وصفه بـ"انفتاح مورو"، وبين من أعاب عليه هذا السلوك باعتباره مناقضا لكونه من مرتدي العمامة الدينية ويمثل تيارا ينحدر من مرجعية إسلامية.

وانتقد الناشط "رشيد سليماني" ما فعله "مورو"، وكتب على حسابه في موقع "فيسبوك": "كيف يسمح الأستاذ عبدالفتاح مورو لنفسه أن يصل إلى مستوى كهذا، ما الذي يريد إيصاله إلينا، هذا تهوّر وإساءة لسنّه ومكانته بعيدا عن ما أمرنا الله ورسوله به"، وفق قوله.

وكتب البرلماني السابق "محمد نجيب كحيلة"، عبر "فيسبوك": "عبدالفتاح مورو أحد أهم من ألقى خطبا رنانة تلهب المشاعر الدينية، وتدعو لخشية الله والتطهر والتعفف، ظهر في غير الصورة التي يفترض أن يكون فيها، سواء لمكانته الحزبية أو الاجتماعية أو السياسية".

في المقابل، اعتبرت "مريم بن مولاهم" أن حضور "مورو" حفل خطوبتها، وقراءة الفاتحة ومراقصتها شرف لها، معبرة عن امتنانها له عبر "فيسبوك".

كما كتبت الإعلامية التونسية "بثينة قويعة" بالقيادي السابق في "النهضة" في  حسابها على "فيسبوك": "خلافا للكثيرين، أعجبتني الصورة التي تعبر عن حرية شخصية، من حقك أن ترقص، فشعب لا يعرف الرقص لا يعرف الثورة".

وفي السياق، انتقد الإعلامي "شكري الباصومي" التعليقات التي اعتبرت أن القيادي "مورو" منافق، معتبرا أنه يشبه كل التونسيين.

كما كتبت الناشطة "رجاء بن شعبان"، قائلة: "أنتم لستم ملائكة، وليست لديكم صكوك غفران توزعونها كيف شئتم، كم أصبحت أكره هذا الفضاء (فيسبوك) الذي ينصب البعض، فيه، أنفسهم قضاة".

وكتبت الناشطة "خيرة خلف الله" في حسابها على "فيسبوك": "تبدو شخصية عبدالفتاح مورو مختلفة عن باقي رعيل النهضة المتشدد، خاصة من بين المؤسسين لحركة النهضة".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح مورو تونس النهضة رقص

مشاهد عري ورقص في حفل للمولد النبوي تثير جدلا في تونس