السيسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة باكستان

الأربعاء 17 فبراير 2021 04:56 م

استقبل الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، وزير خارجية باكستان "مخدوم شاه محمود قريشي"، وتسلم منه دعوة من الرئيس "عارف علوي" لزيارة إسلام آباد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان، أن "قريشي" نقل إلى "السيسي" رسالة من "علوي"، تضمنت الدعوة لزيارة باكستان، في إطار "التطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائي".

ونقل وزير خارجية باكستان تحيات رئيس الوزراء "عمران خان" وتأكيده على أن "باكستان تنظر للتجربة التنموية المصرية بتقدير وإعجاب، وتتطلع للاستفادة من هذه التجربة على خلفية أوجه التشابه للأوضاع بكلا البلدين والتحديات المشتركة التي تواجههما"، وفقا لما أوردته صحيفة "الأهرام" المصرية.

ومن جانبه؛ طلب "السيسي" من "قريشي" نقل تحياته إلى "علوي" و"خان"، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً أن مصر تنظر بعين الاعتبار والتقدير الكبير إلى باكستان كأحد أكبر الدول الإسلامية، وترحب بتطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس المصري حرصه على تعزيز التنسيق والتشاور مع باكستان إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، و"على رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف"، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين مصر وباكستان على صعيد التعاون الأمني والاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري، وآفاق التعاون بين ميناء جوادر بباكستان والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإقامة مشاريع صناعية تكاملية في إطار مشروعات مبادرة الحزام والطريق الصينية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتشاور في مختلف المحافل الدولية.

كما استعرض اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق ودفع الجهود المشتركة بين البلدين لصون السلم والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب، وتكثيف الجهود لتصويب الخطاب الديني ونشر صحيح الدين الإسلامي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر باكستان