الخميس 18 فبراير 2021 06:39 ص

سلم الرئيس الشيشاني "رمضان قديروف" ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" رسالة من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال "بن زايد" لـ"قديروف"، الأربعاء، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقالت "وام" إن "بن زايد" و"قديروف" بحثا علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والشيشان، وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وسلم الرئيس الشيشاني ولي عهد أبوظبي، خلال اللقاء، رسالة خطية من "بوتين"، تتصل بالعلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

كما أعرب الرئيس الشيشاني عن شكره الإمارات لمساعداتها ومبادراتها الداعمة لدول العالم خلال ظروف جائحة "كورونا".

وثمن الإمدادات الطبية المتواصلة التي تقدمها الإمارات لتعزيز جهود العاملين في قطاعات الرعاية الصحية في الشيشان؛ لمواجهة الجائحة واحتواء آثارها.

وعقب الاجتماع، كتب "قديروف" على موقع "فكونتاكتي" الاجتماعي الروسي: "لقد اجتمعت مع ولي عهد أبوظبي، ونقلت له رسالة من الرئيس بوتين"، مشيرا إلى "الطبيعة المثمرة والمتعددة الأوجه للعلاقات الروسية الإماراتية".

وأضاف: "أعرب بوتين عن امتنانه لمبادرة إرسال معدات طبية لسكان مناطق شمال القوقاز الروسية أثناء تفشي الوباء، وأن روسيا تولي أهمية كبيرة للتعاون مع الإمارات في مجال مكافحة فيروس كورونا".

وأفاد "قديروف" بأن "بوتين أشار إلى أن اللقاح الروسي (سبوتنيك V) تم تسجيله مؤخرا في الإمارات لاستخدامه في الحالات الطارئة"، مضيفا أن "روسيا مستعدة لترتيب توريده بعد المرحلة الثالثة من التجارب السريرية له من قبل مختصين إماراتيين".

والشهر الماضي، منحت الإمارات، لقاح "سبوتنيك V" موافقتها للاستخدام في حالات الطوارئ؛ ما يجعله اللقاح الثالث المعتمد للاستخدام في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد