الجمعة 19 فبراير 2021 04:01 ص

مددت السلطات البحرينية، الخميس، الإجراءات الاحترازية لموجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، حتى منتصف مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك، عقب اجتماع الفريق الوطني الطبي في البحرين، الخميس، الذي قرر تمديد مجموعة من القرارات المتعلقة بمواجهة الفيروس لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، تبدأ من 21 فبراير/شباط الجاري، وتنتهي في 14 مارس/آذار المقبل.

وقالت وزارة الصحة البحرينية، عبر حسابها على "تويتر"، الخميس، إنه تقرر تمديد العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية بنسبة 70% كحد أقصى من عدد الموظفين، واستمرار التعلّم عن بُعد في المدارس ومؤسسات التعليم العالي ورياض الأطفال ودور الحضانات.

كما ألغت القرارات الجديدة، تعليق الحضور لأماكن العمل بالنسبة لأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية.

وجرى أيضاً تمديد إغلاق الصالات الرياضية الداخلية الخاصة وبرك السباحة، وإيقاف تقديم الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي، واستمرار تقديمها في الأماكن والجلسات الخارجية.

وشملت القرارات تمديد منع إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة بما يزيد عن 30 شخصاً.

وتأتي القرارات الأخيرة ضمن خطط المملكة الرامي للحد من انتشار الوباء في ظل تصاعد موجة الإصابات خلال الفترة الأخيرة، وفق ما ذكرت الوزارة.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين 115 ألفا و60 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 107 آلاف و16 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 413 حالة.

المصدر | الخليج الجديد