الهزيمة الرابعة على التوالي.. ليفربول يسقط أمام إيفرتون بأنفيلد (فيديو)

الأحد 21 فبراير 2021 12:51 ص

أسقط فريق إيفرتون، جاره وغريمه اللدود ليفربول، في عقر داره بهدفين دون رد، في "ديربي الميرسيسايد"، الذي جمعهما السبت، ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وصعق المهاجم البرازيلي "ريشارليسون"، الريدز، بهدف مبكر، سجله في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية، بعد تمريرة بينية رائعة من زميله النجم الكولومبي "جيمس رودريجيز".

ثم أحرز زميله الإيسلندي "جيلفي سيجوردسون"، هدف الأمان الثاني، من ضربة جزاء، في الدقيقة 83 من زمن اللقاء، الذي أقيم على ملعب "أنفيلد".

وتضاعفت معاناة ليفربول مع الإصابات هذا الموسم، بعد خروج "هندرسون" الذي لعب في مركز قلب الدفاع هذه الأيام، نتيجة الإصابات المتلاحقة في خط دفاع "الليفر"، والتي أبعدت كل من المدافعين، الهولندي "فيرجيل فان دايك"، و"جو جوميز"، والكاميروني "جويل ماتيب" حتى نهاية الموسم.

وهذه هي الهزيمة الرابعة على التوالي لليفربول، حامل لقب بطل "البريميرليج"، وهي الرابعة على التوالي أيضا في معقله "أنفيلد"، وذلك لأول مرة منذ ديسمبر/كانون الأول 1923.

كما أن هذه الهزيمة الأولى له على أرضه أمام جاره إيفرتون، منذ عام 1999.

وأصبح "الريدز" أول فريق يحمل لقب بطل الدوري الإنجليزي، يخسر في 4 مباريات متتالية على أرضه.

وتجمد رصيد ليفربول بعد هذه الهزيمة التاريخية، عند 40 نقطة، ليحتل المركز السادس في ترتيب "البريميرليج"، متقدما بفارق نقطة واحدة فقط على إيفرتون، الذي لديه مباراة مؤجلة أيضا.

في حين، يتربع فريق مانشستر سيتي، على عرش صدارة الدوري برصيد 56 نقطة، قبل مباراته الصعبة، الأحد، أمام مضيفه أرسنال، ضمن منافسات ذات الجولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليفربول إيفرتون الدوري الإنجليزي ديربي الميرسيسايد البريميرليغ

الهزيمة الثالثة على التوالي.. ليستر سيتي يثأر من ليفربول

مواجهات ساخنة في دوريات أوروبا.. والجماهير تترقب ديربي الغضب