إسرائيل: العرب واليهود كتب لهم العيش معا

الأحد 21 فبراير 2021 08:30 م

قال حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة خارجية دولة الاحتلال، إن "العرب واليهود كتب عليهم العيش معا"، بحكم كونهم من ذرية "إبراهيم"، عليه السلام.

وقال الحساب، الذي يعرف نفسه بأنه "الحساب الرسمي لدولة إسرائيل"، ويتبع وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن "أبناء إيراهيم عليهم أن يتشاركوا في مسعاهم نحو تحقيق الازدهار".

ونقل الحساب مقولة قال إنها للرئيس الإسرائيلي "رؤفين ريفلين"، يقول فيها إن "اليهود والعرب لم يحكم عليهم بالعيش معا بل كتب لهم العيش معا".

تغريدة الحساب الإسرائيلي جاءت تمهيدا لما أعقبه من إعادة نشره تدوينة للسفير "ديفيد جوفرين"، الذي وصفه بأنه ممثل إسرائيل بالمغرب، حيث أعلن الأخير عن منظمة يهودية الأصل نابعة من منظمة تدعى "السلام الإبراهيمي".

وكتب "ديفيد" قائلا: "منظمة إسرودان للتنمية وإعادة الإعمار أول منظمة رسمية تحت مظلة منظمة سفراء السلام الإبراهيمي، وقريبا سوف يتم الحصول على التصريح لمنظمة سفراء السلام الإبراهيمي من دولة إسرائيل وموريتانيا ومملكة المغرب، ومن بريطانيا أيضا بإذن الله.. محبكم: ديفيد جلال مؤسس منظمة سفراء السلام الإبراهيمي".

ونشر الحساب قائلا: "يسعدنا أن نرى انضمام سفراء السلام من كافة شرائح المجتمعات العربية والإسرائيلية، في خدمة التعايش والتسامح لتحقيق التعاون والازدهار"، مؤكدا: "من يبقى أسير الماضي يخسر المستقبل".

وسجلت إسرائيل، خلال الأشهر الماضية، ما وصفته بـ"الاختراق التاريخي" عندما طبعت علاقاتها مع دول عربية وخليجية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، علاوة على امتلاكها علاقات سلام طبيعية مع مصر والأردن.

وأطلق على اتفاقيات التطبيع تلك، والتي تمت بضغط ورعاية الإدارة الأمريكسة السابقة برئاسة "دونالد ترامب"، "اتفاقات إبراهام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع إسرائيل الرئيس الإسرائيلي العرب اليهود

استطلاع إسرائيلي: غالبية الشبان اليهود يكرهون العرب ويؤيدون سلب حقوقهم