مذكرة تفاهم بين القطرية واليونيسف لدعم الشحن الجوي الإنساني

الاثنين 22 فبراير 2021 05:01 ص

وقعت الخطوط "القطرية للشحن" (حكومية)، مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، لمدة خمس سنوات، لدعم مبادرة الأخيرة للشحن الجوي الإنساني.

وستعمل "القطرية للشحن"، من خلال هذه المبادرة، عن كثب مع "اليونيسف"، ووكلاء الشحن التابعين لها، لإعطاء الأولوية لنقل اللقاحات والأدوية والأجهزة الطبية والإمدادات الحيوية باستخدام شبكتها العالمية وقدرتها الواسعة.

ومن خلال منتج "QR Pharma" الخاص بها، ستقدم "القطرية للشحن" سلسلة تبريد محكومة ومراقبة للدواء، إضافة إلى جانب زيادة سعة سلسلة التبريد لتلبية متطلبات اليونيسف المتوقعة.

وقال رئيس قسم الشحن في الخطوط الجوية القطرية "غيوم هالو" إن "الخدمات اللوجستية المتعلقة بنقل هذا النوع من الشحنات، يعتبر حساساً من حيث الوقت ودرجة الحرارة، فإننا نتفهم تعقيدات سلسلة التبريد السلس، وأهمية نقل لقاحات (كوفيد-19) الى جانب الشحنات ذات الأولوية".

وأضاف: "يسعدنا التعاون مع منظمة اليونيسف ودعمها، والمساعدة في نقل الإمدادات الحيوية إلى المناطق والمجتمعات المتضررة في جميع أنحاء العالم، ونحن لا نزال ملتزمين في مكافحة الوباء".

وتابع: "من خلال تعاوننا مع اليونيسف سنضمن النقل الآمن وفي الوقت المناسب والفعال لهذه الإمدادات المنقذة للحياة".

وأدت الخطوط الجوية القطرية للشحن، دوراً رئيسياً منذ العام الماضي، خلال مراحل الوباء المبكرة للغاية، الأمر الذي ساعد على نقل المساعدات الحيوية ومعدات الحماية الشخصية على مستوى العالم، وواصلت الشركة نقل البضائع لمواجهة التحديات.

وساعدت "القطرية للشحن"، من خلال دورها هذا على ضمان استمرارية التجارة العالمية، وإعطاء الأولوية لشحنات المساعدات الطبية، والعمل بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لنقل أكثر من 250 ألف طن من الإمدادات الأساسية إلى المناطق المتضررة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القطرية للشحن اليونسيف توزيع لقاحات شحن جوي

قطر تسير جسرا إنسانيا لضحايا الفيضانات بالصومال

قطر ومجموعة الأزمات الدولية تبرمان مذكرة تعاون