فاوتشي يتوقع استمرار ارتداء الكمامات الطبية في 2022

الاثنين 22 فبراير 2021 09:32 ص

توقع خبير الأمراض المعدية ومستشار الرئيس الأمريكي "جو بايدن" لمكافحة كورونا "أنتوني فاوتشي"، أن يضطر سكان الولايات المتحدة إلى ارتداء الكمامات الطبية للحماية من الفيروس حتى في 2022.

جاء ذلك، في تصريحات نقلتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الأحد، قال فيها ردا على سؤال حول ما إذا سيكون على الأمريكيين ارتداء الكمامات حتى في 2022: "أعتقد أن هذا أمر محتمل".

وردا على سؤال حول الجدول الزمني للعودة إلى الحياة الطبيعية في الولايات المتحدة، أبدى الطبيب الأمريكي الشهير حذرا، وقال: "لا نعلم"، مبديا أمله في التوصل إلى "درجة معينة من الحياة الطبيعية" بحلول نهاية العام.

وتابع "فاوتشي" وهو مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أن عوامل مثل تلقيح معظم سكان البلاد للوقاية من الفيروس، والانخفاض الكبير لمستوى الإصابات في المجتمع، ستؤدي إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية العامة بما في ذلك الإلزام بارتداء الكمامات.

وأشارت أرقام جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، إلى أن حصيلة وباء (كوفيد-19) في الولايات المتحدة، بلغت الأحد، أكثر من 497 ألف وفاة، ما يجعلها تقترب من عتبة نصف مليون وفاة، جراء فيروس "كورونا".

فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس التاجي أكثر من 28 مليونا.

وأعلن عن أول وفاة بـ(كوفيد-19) في الولايات المتحدة قبل سنة، في 29 فبراير/شباط 2020.

وبعد 3 أشهر من ذلك التاريخ، تجاوزت البلاد عتبة 100 ألف وفاة، ثم تجاوزت عتبة 400 ألف وفاة في يناير/كانون الثاني، عشية تنصيب "جو بايدن" رئيسا، وهو جعل من مكافحة الوباء أولويته القصوى في مستهل ولايته.        

ومع إجراء معدل 1.7 ملايين حقنة يوميا، يفترض أن تزداد في الأسابيع المقبلة، قال "بايدن" إنه واثق من القدرة على الوصول إلى 600 مليون جرعة (وهي كافية لتلقيح جميع السكان) بحلول نهاية يوليو/تموز.

وتلقى حتى الآن أكثر من 61 مليون شخص، أحد اللقاحين المصرح بهما في الولايات المتحدة "فايزر-بيونتيك" و"موديرنا"، بينهم 18 مليونا تلقوا الجرعتين المطلوبتين.

وللدلالة على عتبة النصف مليون وفاة، اختارت صحيفة "نيويورك تايمز" على صفحتها الأولى رسما بيانيا يظهر خطا عموديا عريضا تمثّل كل نقطة فيه أمريكيا توفي.

وبدا أسفل العمود الذي يمثل الوفيات في الأشهر الأخيرة قاتما جدا، فطغى عليه الأسود بشكل شبه تام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فاوتشي الولايات المتحدة كورونا الكمامات لقاح كورونا لقاح أنتوني فاوتشي

طالب بسرعة نشر اللقاحات.. فاوتشي يحذر من تفشي طفرات كورونا

فاوتشي يعاود التحذير: وفيات كورونا في أمريكا أكبر مما هو معلن