الاثنين 22 فبراير 2021 09:27 م

كشفت "أريج"، شقيقة المعتقل السعودي "عبدالله السدحان"، الإثنين، أن أخيها اتصل بأهله وأخبرهم أن السلطات أبلغته بقرب الإفراج عنه دون توجيه اتهامات.

وذكرت "أريج"، عبر تويتر، أن اتصال "عبدالرحمن" بأهله هو الثاني من نوعه منذ نحو 3 سنوات من اختفائه، مضيفة: "أخيراً بعد 3 سنوات من العذاب، نحن في أشد الشوق نشوفه. لن أتوقف حتى أطمأن عليه بعيني ونراه معنا قريبا يارب".

 

 

وتفاعل مغردون مع تعليق "أريج" بالمباركة لأهل "السدحان"، ومنهم "عبدالله العودة"، نجل الداعية السعودي المعتقل "سلمان العودة"، مغردا: " الحمدلله يارب، الله يتمم عليه وعليكم.. ويقر عيونكم جميعاً".

 

 

وكشفت وكالة بلومبرج في أغسطس/آب الماضي أن التجسس السعودي على تويتر أدى إلى اعتقال "السدحان" وآخرين، ونقلت عن شقيقته: "جواسيس يعملون لصالح السعودية في تويتر حصلوا على بيانات 6 آلاف مشترك".

وأضافت: "أخي كان له نشاط في قضايا حقوق الإنسان، ويدير حسابا على تويتر بهوية مجهولة، واعتقله الأمن السعودي في مارس/آذار 2018".

ونوهت الوكالة الأمريكية إلى أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي "سعود القحطاني" سبق أن هدد المعارضين بأن الحكومة لديها طرقها للوصول إلى أصحاب الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، وحذر من يديرون هذه الحسابات بأن الأسماء المستعارة لن تحميهم.

 

المصدر | الخليج الجديد