الأربعاء 24 فبراير 2021 02:44 م

أشارت دراسة حديثة من الهند إلى أن الأشخاص الذين يرتدون النظارات قد يكونون أقل عرضة للإصابة بفيروس "كورونا" بما يصل إلى 3 مرات.

وتتمثل إحدى طرق دخول الفيروس إلى الجسم عبر لمس الأشخاص لأعينهم أو أنوفهم أو فمهم بعد ملامسته للفيروس، لكن الأشخاص الذين يرتدون النظارات يفركون أعينهم بشكل أقل وبالتالي يكونون أقل عرضة للإصابة بـ"كورونا"، وفقًا لما يقوله الباحثون.

ووصل الفريق لهذه النتائج بعد تتبع 304 أشخاص في مستشفى في شمال الهند على مدار أسبوعين في الصيف الماضي، حيث قال 19% منهم إنهم يرتدون النظارات معظم الوقت.

ووجد الباحثون أن المشاركين لمسوا وجوههم ما يصل إلى 23 مرة كل ساعة في المتوسط ​​وأعينهم بمعدل 3 مرات في الساعة، كما وجدوا أن خطر الإصابة بـ"كورونا" كان أقل بمرتين إلى 3 مرات بين أولئك الذين يرتدون النظارات.

وذكر التقرير أن "لمس العين وفركها بأيدٍ ملوثة قد يكون طريقًا هامًا للعدوى، قد يؤدي استخدام النظارات على المدى الطويل إلى منع اللمس المتكرر وفرك العينين."

يُذكر أن الأطباء أوصوا سابقًا بأن يتحول الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة إلى النظارات لتجنب احتمال انتقال الفيروس التاجي من أيديهم إلى عيونهم.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد