الأربعاء 24 فبراير 2021 12:57 م

أجرى وزير خارجية السعودية الأمير "فيصل بن فرحان" مع نظيره العماني "بدر البوسعيدي"، الأربعاء، مشاورات ثنائية في العاصمة العمانية مسقط.

وأعرب الجانبان خلال اللقاء عن اعتزازهما بالعلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين، وحرص قيادتيهما على تعميق وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات التي تعود بمزيد من المنافع المتبادلة، وتعزز من المصالح المشتركة وتفتح آفاقًا جديدة ومتنوعة داعمة لفرص التجارة والاستثمار والسياحة إلى جانب تطوير التعاون العلمي، وفي قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والنقل والأمن السيبراني والصحة والثروة الزراعية والسمكية والبيئة وغير ذلك من المجالات.

وتبادل الجانبان على الصعيد الدبلوماسي والسياسي، وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وأكدا أهمية العمل الخليجي المشترك في إطار مجلس التعاون الخليجي، ومتابعة نتائج قمة العُلا التي استضافتها المملكة العربية السعودية في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، فضلاً عن العمل على مؤازرة الجهود الرامية إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع.

ووصل وزير الخارجية السعودي إلى مسقط، الأربعاء، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا.

وزار وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان" السلطنة في 14 فبراير/شباط الجاري.

وأجري "بن زايد"، خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين بسلطنة عمان تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات