كورونا.. السلالة البريطانية تضرب ليبيا

الخميس 25 فبراير 2021 08:54 ص

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي في طرابلس، أنه تم اكتشاف حالات إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس "كورونا" في البلاد، بعد فحص أجري على عدد من الأشخاص.

وقال المركز إن "فريق خبراء الفيروسات وتقنية الأحياء الجزيئية قاموا بإجراء اختبارات للكشف عن النوع الجديد المتحور لفيروس كورونا المستجد المعروف بطفرة لندن".

وأضاف أنه "بعد الكشف على 88 عينة عشوائية موجبة لفيروس كورونا تبين أن 23 عينة كانت من النوع الجديد المتحور المعروف بطفرة لندن أي بنسبة 26% من إجمالي العينات".

وأكد المركز "وجود هذا النوع معمليا للمرة الأولى في ليبيا، مع الأخذ في الاعتبار بأن هذا النوع يتصف بسرعة الانتقال ونشر الإصابة في المجتمع".

 

وفي وقت سابق، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تعاقد بلاده على شراء 2.8 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

ورغم تزايد الإصابات مؤخرا، فإن اللقاح لم يصل بعد إلى هذا البلد المضطرب والذي يشهد انقسامات وصراعات على السلطة منذ سنوات، رغم تزايد الإصابات.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في ليبيا إلى أكثر من 131 ألفا، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى ما يزيد على 2125 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا كورونا سلالة السلالة البريطانية المتحورة

موديرنا تطرح لقاحا خاصا بسلالة كورونا الأفريقية

قلق من سلالة جديدة لكورونا.. قد تكون أكثر فتكا ومقاومة للقاحات

بتجاوزها 1600 حالة.. ليبيا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا

بسبب كورونا.. ليبيا تعلن دخول البلاد حالة الطوارئ الصحية