الخميس 25 فبراير 2021 09:26 ص

تسلم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، الذي يواصل مساعي بلاده لإنهاء الخلافات بين الفرقاء الخليجيين إثر توقيع اتفاق للمصالحة بينهم الشهر الماضي.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قام بتسليم الرسالة وزير الخارجية الكويتي "أحمد ناصر المحمد الصباح" خلال استقبال أمير قطر له في الديوان الأميري بالدوحة.

وقالت الوكالة إن الرسالة "تتصل بالعلاقات الأخوية العميقة بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

ولم تكشف الوكالة تفاصيل أخرى بشأن فحوى الرسالة، غير أنها تأتي غداة مباحثات أجراها أمير قطر في الدوحة، الأربعاء، مع وزير الدفاع الكويتي "حمد جابر العلي الصباح".

كما تأتي غداة تلقى وزير خارجية قطر الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، رسالة خطية، من نظيره البحريني "عبداللطيف بن راشد الزياني"، وسط أجواء متوترة بين البلدين رغم اتفاق "العلا" الخاص بالمصالحة الخليجية. 

ورغم القمة الخليجية التي استضافتها مدينة "العلا" السعودية، في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، والتي أنهت مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، لم تتخذ البحرين خطوات فعلية للتقارب مع قطر باستثناء فتح المجال الجوي، فيما أعادت الرياض العلاقات الدبلوماسية.

كما أعادت السعودية والإمارات ومصر الرحلات الجوية مع الدوحة، وهو أمر لم تفعله المنامة.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل زعم وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني" أن قطر "لم تُبدِ بعد صدور بيان العلا أية بادرة تجاه حلحلة الملفات العالقة مع مملكة البحرين، أو استجابة لدعوات التفاوض المباشر حول تلك الملفات".

المصدر | الخليج الجديد