إيران وفنزويلا تنددان بالقصف الأمريكي على سوريا

السبت 27 فبراير 2021 03:15 م

نددت إيران وفنزويلا بالقصف الأمريكي على مواقع مجموعات مسلحة شيعية في منطقة البوكمال السورية.

واعتبرت إيران القصف الأمريكي على مواقع مجموعات مسلحة تابعة لها شرقي سوريا "انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية"، محذرة من أن هذه الخطوة قد تسفر عن تصعيد عسكري وزعزعة استقرار المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، "سعيد خطيب زاده"، السبت، إن "هذه الهجمات التي تأتي استمرارا للاعتداءات المتواصلة لإسرائيل على الأراضي السورية، جرت في الوقت الذي تتواجد فيه القوات الأمريكية بصورة غير شرعية في الأراضي السورية منذ عدة اعوام، وتقوم بنهب ثرواتها الطبيعية، ومنها النفط الذي يعد حقا طبيعيا للشعب السوري".

وأضاف: "القواعد الأمريكية غير الشرعية الموجودة في الأراضي السورية تقوم بتدريب العناصر الإرهابية، وتستخدمها أداة لتحقيق أغراضها"، وفقا لما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية.

واعتبر "زاده" القصف الأمريكي "انتهاكا صارخا لسيادة ووحدة الأراضي السورية وخرقا للقوانين الدولية من شأنه تصعيد المواجهات العسكرية والتسبب في زعزعة الاستقرار في المنطقة"، وفقا ما نقلته "مهر".

وفي السياق ذاته، نددت وزارة خارجية فنزويلا بالهجمات الأمريكية الأخيرة على سوريا، ووصفتها بأنها "عودة للحرب التي لا نهاية لها".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الغارات الأخيرة على منطقة البوكمال السورية، نُفذت استنادا إلى معلومات استخباراتية وفرها الجانب العراقي، ضد جماعات مسلحة تدعمها إيران في شرق سوريا، ردا على الهجمات الأخيرة ضد موظفين أمريكيين في العراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران فنزويلا سوريا

صور لأقمار صناعية تكشف حجم الدمار جراء الضربة الأمريكية بسوريا

بوليتكو: سفن حريبة إيرانية متجهة لفنزويلا تغير مسارها لسوريا أو روسيا