صور لأقمار صناعية تكشف حجم الدمار جراء الضربة الأمريكية بسوريا

السبت 27 فبراير 2021 05:01 م

كشفت صور لأقمار صناعية، السبت، عن حجم الدمار جراء الضربة الجوية للطائرات الأمريكية ضد ميليشيات إيرانية في سوريا، فجر الجمعة، في أول فعل عسكري تقدم عليه الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة "جو بايدن".

وأوردت شبكة "CNN" الأمريكية الصور ضمن فيديو، قالت إنه لمواقع ميليشيات إيرانية، قبل وبعد الضربة الأمريكية بسوريا، يظهر دماراً كبيرا.

وكانت سوريا، في وقت مبكر من صباح الجمعة، على موعد مع أول عملية عسكرية يوافق عليها الرئيس الأمريكي الجديد "جو بايدن"، حيث شنت طائرات أمريكية هجوماً وصف بـ"المحدود"، استهدف مباني تابعة لما قال البنتاجون إنها ميليشيات مدعومة من إيران.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، أن "بايدن" أذن بالضربات الجوية على سوريا، مؤكداً أن الغارة استهدفت جماعات مسؤولة عن الهجمات الأخيرة ضد الأمريكيين وحلفائهم في العراق، التي وقعت يوم 15 فبراير/شباط، واستهدفت مطار أربيل شمال العراق، وأدت إلى مقتل متعاقد فلبيني وإصابة 6 آخرين، من بينهم جندي من الحرس الوطني و4 متعاقدين أمريكيين.

فيما قال مسؤول في فصيل عراقي مسلح مقرب من إيران، إن الضربات الأمريكية أدت إلى مقتل مسلح وإصابة 4، في الوقت الذي قالت مصادر محلية ومصدر طبي في شرق سوريا إن 17 على الأقل قتلوا، لكنها لم تُضف مزيداً من التفاصيل.

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان، بأن حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على الميليشيات الموالية لإيران  في ريف دير الزور  وصلت إلى 22 قتيلاً على الأقل، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي.

وبحسب المرصد، فقد استهدف القصف الجوي مواقع وشحنة أسلحة لحظة دخولها الأراضي السورية، قادمة من العراق، عبر طريق عسكري قرب معبر القائم، ضمن منطقة البوكمال شرق دير الزور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران بايدن ضربة أمريكية

البنتاجون: قتيل وجريحان من فصيل موال لإيران حصيلة غارتنا على سوريا

البنتاجون: الضربة في سوريا استهدفت ردع أي اعتداءات مستقبلية