السيسي يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت

السبت 27 فبراير 2021 07:16 م

تلقى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، رسالة خطية إلى من أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح".

نقل الرسالة وزير خارجية الكويت الشيخ "أحمد الصباح"، تضمنت نقل التحيات إلى الرئيس المصري، فضلاً عن التطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الشيخ "أحمد الصباح" اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات في مختلف المجالات.

كما عبر عن حرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا.

حضر اللقاء، وزير خارجية مصر "سامح شكري"، والسفير الكويتي في مصر "محمد صالح الذويخ".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى بشأن فحوى الرسالة، غير أنها تأتي بعد أيام من استضافة الكويت لقاء بين مسؤولين مصريين وقطريين، لتفعيل اتفاق "العلا"، الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي، وحقق المصالحة الخليجية.

وخلال اللقاء، توصلت مصر وقطر لاتفاق يسمح باستئناف عمل السفارات، حسب مصادر، قبل تعيين السفير المصري لدى الدوحة والسفير القطري لدى القاهرة.

وفي 20 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة والدوحة تبادلتا مذكرتين رسميتين، حيث اتفقت الدولتان بموجبهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بموجب "اتفاق العلا".

وقبلها بأيام، أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف الرحلات الجوية إلى مصر، بعد قرار القاهرة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية المصرية السيسي أمير الكويت المصالحة الخليجية اتفاق العلا نواف الأحمد الجابر الصباح عبدالفتاح السيسي

بعد الإمارات.. لقاء قطري مصري في الكويت لتفعيل المصالحة

أمير الكويت يبعث رسالتين إلى سلطان عمان وملك البحرين

السيسي لمرزوق الغانم: أمن الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري