بعد نظيريه السعودي والإماراتي.. وزير خارجية الكويت يصل إلى عمان

الأحد 28 فبراير 2021 12:48 ص

استقبل وزير خارجية سلطنة عُمان "بدر البوسعيدي"، السبت، نظيره الكويتي الشيخ "أحمد ناصر الصباح"، الذي وصل إلى مسقط، في زيارة رسمية تستمر يومين.

وتأتي زيارة الوزير الكويتي للسلطنة بعد زيارة مماثلة أجراها لدولة قطر التقى خلالها أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الخميس الماضي.

وجرى خلال الزيارة تسليم أمير قطر رسالة خطية من نظيره الكويتي الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح".

كما تأتي الزيارة بعد 3 أيام من زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان" لمسقط، حيث التقى نظيره العُماني وناقش معه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجاءت زيارة الوزير السعودي، بعد أيام من زيارة قام بها وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، إلى السلطنة.

وتأتي هذه الزيارات بالتزامن مع إعلان سلطنة عُمان استعدادها للتوسط بين إيران والولايات المتحدة، لإنهاء التوتر الذي تشهده المنطقة.

كما ترغب الدول الخليجية، وعلى رأسها السعودية، بالمشاركة في أي مفاوضات جديدة تجرى بين إيران والولايات المتحدة، بهدف الوصول لاتفاق نووي جديد.

كما تأتي هذه الزيارات، بالتزامن مع تفعيل "اتفاق العلا"، الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي في السعودية، لإنهاء الأزمة الخليحية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وساة عمانية وزير خارجية الكويت مسقط المصالحة الخليجية الكويت عمان السعودية قطر الإمارات إيران الولايات المتحدة أحمد ناصر الصباح بدر البوسعيدي

وزير خارجية عمان يؤكد أهمية الحوار مع إيران حول قضايا المنطقة