90 قتيلا خلال 24 ساعة.. المعارك تزداد ضراوة في مأرب

السبت 6 مارس 2021 03:59 م

أوقعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب (شمالي اليمن)، 90 قتيلا من الطرفين في غضون الـ24 ساعة الماضية، في وقت يواصل الحوثيون هجومهم لانتزاع السيطرة على المدينة الاستراتيجية النفطية منذ حوالى شهر، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس" عن مصادر عسكرية حكومية.

وبدأ الحوثيون المدعومون من إيران هجوما في بداية فبراير/شباط في اتجاه مأرب، "آخر معقل للقوات الحكومية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية في شمال البلاد".

وقالت مصادر عسكرية إن "المعارك اندلعت على 6 جبهات، وأن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجمات، إلا أن الحوثيين حققوا تقدما على جبهة كسارة إلى شمالي غرب المدينة"، مضيفةً أنّ "عدد القتلى بين القوات الحكومية والعشائر التي تقاتل الى جانبها يبلغ 32، كما تسببت المعارك بإصابة العشرات بجروح".

وأشارت المصادر إلى أن المعارك ترافقت مع غارات نفذها التحالف الجمعة والسبت. ولم يؤكد أي مصدر من الحوثيين الحصيلة. 

ومنذ 2014، يشهد اليمن حربا بين الحوثيين والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به دوليا "عبدربه منصور هادي"، بدأت مع شنّ الحوثيين هجوما سيطروا على إثره على العاصمة صنعاء. كما سيطروا على أجزاء واسعة من شمال اليمن.

وفي موازاة معركة مأرب، كثف المتمردون الحوثيون عمليات إطلاق الصواريخ في اتجاه الأراضي السعودية. وأصيب الجمعة، مدنيان بشظايا صواريخ أطلقتها طائرات مسيرة على جنوب غرب المملكة، أحدهما طفل في العاشرة، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

اليمن حرب اليمن مأرب الحوثيون

قوات الحكومة اليمنية تخسر قيادات عسكرية بارزة في معارك مأرب

اشتداد المعارك في مأرب.. الحوثيون يتقدمون وعشرات القتلى من الطرفين

المعارك مستعرة.. الحوثيون: التحالف شن 14 غارة على مأرب