مصر.. ارتفاع عدد ضحايا حادث الكريمات إلى 20 منهم 10 من عائلة واحدة

السبت 6 مارس 2021 10:33 م

ارتفع عدد ضحايا الحادث المروع الذي شهده طريق الكريمات في مصر، مساء الجمعة، إلى 20 حالة وفاة منهم 10 من عائلة واحدة، فيما أصيب اثنان آخران.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات النجدة إشارة بوقوع حادث بطريق الجيش قبل بوابة الكريمات باتجاه محافظة بني سويف (وسط).

وتبين اصطدام سيارة نقل "تريلا" محملة بمواد بناء بسيارة ميكروباص قبل 5 كيلومترات من البوابة بنطاق مركز أطفيح.

وأسفر الحادث عن مصرع 20 شخصا وإصابة اثنين آخرين، جرى توزيعهم على مستشفيات بني سويف والعياط وأطفيح.

وتصدر وسم "الكريمات" مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وعبر ناشطون عن تضامنهم مع ذوي الضحايا، وغضبهم إزاء تكرر هذه الحوادث، مطالبين بمحاسبة المسؤولين، وإنهاء عمليات إصلاح الطريق التي بدأت قبل عامين، وقد شيّع الأهالي ضحايا الحادث في محافظة بني سويف.

وأثار الحادث تفاعلات واسعة على المنصات المصرية، كان من أبرزها منشور للأزهر الشريف على "فيسبوك"، قال فيه: "بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، ينعي فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ضحايا حادث طريق الكريمات، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى "علاء رضوان" أمه وأقاربه في الحادث، وقال في منشور له على فيسبوك: "ماتت التي كان يكرمني الله من أجلها، أمي في ذمة الله، ماتت أمي قرة عيني، ومات خالي كمال سندي وعوني، وماتت زوجة خالي وابنته، وماتت خالتي، أمي الثانية بعد أمي، وماتت ابنة خالتي وابنتها، وماتت زوجة ابن خالتي وولده، وماتت زوجة ابن خالي. 10 وفيات يا الله في حادث مفجع، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارزقنا وألهمنا الصبر من عندك يا الله".

وكتب "حسام": "طريق الصعيد الحر، طريق الموت. انهوا الإصلاحات بالطريق. استقيموا يرحمكم الله".

بينما قال "أمير سعد": "طريق الكريمات يمتد حتى سوهاج وسفاجا حوالي 600 كم وفيه توسعات بتم عليه من عامين المسافرين بيمشوا عليه بسرعه جنونية مع أن في رادارات , مش موضوع طريق دي مشكله المسافر وسائقي الميكروباصات اللي عايز يرجع علشان يعمل سفريه تانيه وثالته".

ويقول خبراء المرور إن أغلب حوادث الطرق في مصر سببها عدم التزام السائقين بقواعد المرور وتجاوز السرعات المقررة، إضافة إلى مركبات النقل الثقيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر حادث الكربمات

حادث مروع يودي بحياة 23 شخصا وسط مصر (صور)