السبت 6 مارس 2021 09:44 م

حقق نادي الترجي الرياضي التونسي فوزا ثمينا على ضيفه الزمالك المصري (3-1)، في اللقاء الذي جمعهما السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ووضع المهاجم الإيفواري "ويليام توغي ميل" الفريق التونسي في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 27، وأدرك المدافع المصري "أحمد أبو الفتوح" التعادل للزمالك بهدف سجله في الدقيقة 39، قبل أن يخرج مطرودا بحلول الدقيقة 57 بالبطاقة الحمراء.

ثم رد المهاجم التونسي "محمد علي بن رمضان" الصاع صاعين، بإحرازه هدفين متتاليين في الدقيقتين (45 من ضربة جزاء، و53) من عمر المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ورفع الترجي الرياضي رصيده إلى 7 نقاط ويتصدر لترتيب المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين، عن مولودية الجزائر الذي تغلب بدوره على تونغيث السنغالي بهدف وحيد.

بينما توقف رصيد الزمالك عند نقطتين، وبقي في المركز الثالث في جدول الترتيب.

وتعادل الأهلي المصري، حامل اللقب، مع فيتا كلوب الكونجولي  2/2،  في لقائهما على ملعب الأول.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط مقابل 4 نقاط لفيتا كلوب قبل لقاء آخر ينتظر الفريقين في الكونجو خلال الجولة الرابعة.

وفرط الأهلي في فرصة الانفراد بالوصافة، وملاحقة "سيمبا" التنزاني المتصدر برصيد 7 نقاط حاليا.

وشهد الشوط الأول إهدار الأهلي العديد من الفرص السهلة للتسجيل، بدأها في الدقيقة الـ12 عبر "محمد مجدي قفشة"، تصدى لها "سيمون" حارس فيتا كلوب، ثم تسديدة أخرى لـ"قفشة" مرت بجوار القائم.

وتصدى "محمد الشناوي" حارس الأهلي لتسديدة قوية من إينوبو في الدقيقة الـ23، وكذلك فرصة أخرى من مايامبا مرت بجوار القائم في الدقيقة الـ26.

وأهدر "والتر بواليا" فرصة للتسجيل في الدقيقة الـ34 اصطدمت بالقائم الأيسر، ثم أهدر الأهلي فرصة أخرى في الدقيقة الـ36 عن طريق "حسين الشحات".

وفي الدقيقة الـ41 نجح "فيتا كلوب" في افتتاح التسجيل عبر ليليبو من تسديدة زاحفة تصدى لها "الشناوي" في البداية، ثم أسكنها اللاعب في الشباك مسجلا الهدف الأول، لينتهي الشوط بتقدم فيتا كلوب بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، ضغط الأهلي بشكل أقوى، وواصل "والتر بواليا" إهدار الفرص بشكل لافت، وأضاع فرصتين متتاليتين، ليتم استبداله والدفع بـ"محمد شريف" بدلا منه، ثم إشراك "مروان محسن" واللعب برأسي حربة.

وظل الأهلي يهدر الفرص وسط تألق "سيمون" حارس فيتا كلوب، حتى كتبت الدقيقة الـ69 إدراك الأهلي للتعادل عبر "محمد شريف".

ثم أضاف "مروان محسن" الهدف الثاني في الدقيقة الـ71، ونجح فيتا كلوب في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ79 نفذها بنجاح "تولينغي"، ليتعادلا 2-2.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات