مع انفجارات الظهران.. القنصلية الأمريكية تحذر رعاياها في شرقي السعودية

الاثنين 8 مارس 2021 12:04 ص

أصدرت القنصلية الأمريكية في الظهران، شرقي السعودية، تحذيرا طالبت فيه رعاياها باتخاذ إجراءات احترازية بعد تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر.

وجاءت تحذيرات القنصلية بالتزامن مع سماع صوت انفجارات في مدينة الظهران، في ظل تصعيد عسكري حاد بين السعودية والحوثيين في اليمن.

وجاء في تحذير قنصلية الولايات المتحدة أن "هناك تقارير عن هجمات صاروخية وانفجارات محتملة هذا المساء، 7 مارس/ آذار، في ثلاث مدن؛ في الظهران والدمام والخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية".

وتابعت: "تحث القنصلية العامة بالظهران المواطنين الأمريكيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها في حالة وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية في المستقبل".

وتعتبر الظهران الواقعة في المنطقة الشرقية مركزا إداريا هاما في مجال إنتاج وتكرير النفط في السعودية، وتحتضن المدينة مقرا لشركة "أرامكو"، إضافة إلى استضافتها قاعدة أمريكية.

وفي وقت سابق، الأحد، قال الحوثيون إنهم شنوا هجوما على منشآت "أرامكو" ومواقع عسكرية سعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

بدورها، علّقت وزارة الدفاع السعودية، مساء الأحد، على هذا النبأ، مؤكدة أنها اعترضت بنجاح صاروخ باليستي وطائرة مسيرة ملغومة كانتا في طريقهما لإصابة منشآت "أرامكو" في الظهران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الظهران القنصلية السعودية الدمام الخبر هجوم صاروخي الحوثيين

انفجارات بالدمام والظهران.. والتحالف يعلن اعتراض وتدمير باليستي حوثي