الحوثيون: صاروخ باليستي أصاب هدفا حساسا بمطار أبها السعودي

الاثنين 8 مارس 2021 08:30 م

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "​أنصار الله​" اليمنية "يحيى سريع"، مساء الإثنين، أن قوات الجماعة أصابت هدفا ​عسكريا​ حساسا في مطار​ أبها الدولي.

وأوضح "سريع"، في بيان نشره بموقع "تويتر"، أن إصابة الهدف تمت "بصاروخ بالستي​ جديد دخل الخدمة مؤخرا ولم يكشف عنه بعد وأصاب هدفه بدقة عالية".

وأضاف أن هذا الاستهداف يأتي "في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار العدوان والحصار على بلدِنا".

وكان "سريع" قد أعلن، السبت الماضي، عن استهداف العمق السعودي بعملية واسعة ومشتركة، حملت اسم "توزان الردع السادسة"، موضحا أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في قوات الحوثيين تمكنت من تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

وأشار إلى أن من بين الطائرات المسيرة والصواريخ في العملية الهجومية الواسعة 10 طائرات مسيرة من نوع صماد3 وصاروخ ذوالفقار، مؤكدا أن العملية استهدفت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام.

ولفت متحدث قوات الحوثيين أنه تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في عسير وجيزان بـ4 طائرات مسيرة من نوع قاصف 2k و7 صواريخ من نوع بدر محققة إصابة دقيقة.

وجدد "سريع" تأكيده على أن "عملية توازن الردع السادسة تأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل"، متوعدا النظام السعودي بعمليات "موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على اليمن".

وكانت السفارة الأمريكية بالسعودية قد طالب رعاياها، الأحد، "بالحذر إثر تقارير عن هجمات صاروخية وتفجيرات بالظهران والدمام والخبر".

فيما أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية باليمن، في اليوم ذاته، إطلاق "عملية عسكرية نوعية" ضد جماعة "أنصار الله" بـ"ضربات جوية موجعة".

وذكر التحالف، في بيان، أن العملية الجديدة "تستهدف قدرات الحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات"، مضيفا: "المدنيون والأعيان المدنية بالمملكة (السعودية) خط أحمر.. ستحاسب القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وتقود السعودية، منذ 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية التي تخوض نزاعاً دامياً ضدّ الحوثيين، منذ سيطرتهم على صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية، باستمرار، لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة ملغمة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

ويشهد النزاع العسكري، مؤخرا، تصعيدا حادا، حيث أطلق الحوثيون عملية واسعة للسيطرة على محافظة المأرب ضد القوات الحكومية، التي يؤيدها التحالف العربي بغارات جوية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطار أبها الحوثيين قصف السعودية صواريخ باليستية

الولايات المتحدة قلقة من تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي وقاعدة الملك خالد الجوية