بمشاركة مقاتلات وقاذفات.. اختتام تمرين جوي سعودي أمريكي

الثلاثاء 9 مارس 2021 12:44 ص

أعلن مصدر رسمي سعودي أن القوات الجوية السعودية والأمريكية أتمتا تمريناً ثنائياً، الأحد، شاركت فيه مقاتلات (إف15- إس إي) في المملكة، والقاذفات الاستراتيجية (بي52-) التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

وركز التمرين على قدرات السيطرة الجوية والتكامل العملياتي، وهو استمرار للتعاون المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وفي سياق متصل، انطلقت، الإثنين، مناورات التمرين العسكري المشترك "علم الصحراء 2021"، في قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات.

وتشارك القوات الجوية السعودية في التمرين الذي يستمر حتى 25 مارس/آذار الحالي، بطائرات مقاتلة من طراز "ف - 15 سي/ إي" بكامل أطقمها الجوية والفنية.

وعد قائد مجموعة القوات السعودية المشاركة المقدم الطيار الركن "فهد الحربي"، التمرين، "من التمارين المهمة نظير عدد الدول المشاركة والتقنيات العسكرية المستخدمة، ونوعية الطائرات الجوية"، حيث "يعود ذلك بالنفع على المشاركين والرفع من كفاءتهم القتالية" حسب قوله.

وأشار إلى أن القوات السعودية نفذت، الإثنين، عدداً من التكتيكات الجوية ضمن خطة العمليات للتمرين التي خُطط لها مسبقاً، ضمن الخطط والبرامج التدريبية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية، التي من شأنها دعم الجاهزية القتالية.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا تمرين عسكري العلاقات الأمريكية السعودية

القوات الجوية السعودية والأمريكية تختتمان تمرين التنين

مخالب الصقر 3.. انطلاق تمرين سعودي أمريكي الأسبوع المقبل