النساء مكانهن المطبخ.. إعلان لمطعم عالمي يثير غضبا في يوم المرأة

الثلاثاء 9 مارس 2021 05:43 م

اضطرت سلسلة مطاعم "برجر كينج" الشهيرة للوجبات السريعة إلى حذف إعلان لها أثار عاصفة انتقادات، بسبب اعتباره مهينا للمرأة في يومها العالمي، ويحمل لغة متحيزة جنسيا، بعد أن جاء في الإعلان بعبارة كبيرة أن "المرأة مكانها المطبخ".

البداية كانت عندما نشر فرع المطعم الشهير ببريطانيا عبر حسابه بـ"تويتر" تغريدة تقول إن "النساء مكانهن المطبخ"، لكن تغريدات لاحقة حول الموضوع، قدَّمت صياغة للعبارة مع تحديد أوضح، فقالت: "إذا كنَّ يردن ذلك، بالطبع"، مع الإعلان عن برنامج للمنح الدراسية على مستوى الشركة لمساعدة موظفات "برجر كينج" على متابعة أحلامهن في الطهي الاحترافي الذي يهيمن عليه الذكور.

ونشرت الشركة أيضاً إعلانها على صفحة كاملة في النسخة المطبوعة من صحيفة "نيويورك تايمز"، يوم الإثنين، وتضمنت العبارة بنص كبير لافت للنظر، بينما تبعها تفسير الشركة بصورة أقل بروزاً.

وأثارت التغريدات، إضافة إلى الإعلان المطبوع، عاصفة انتقادات نارية على "تويتر"، حيث اتهم بعض المغردين الشركة باستخدام لغة متحيزة جنسياً، تضمنت إهانة للمرأة في يومها العالمي.

وأمام تلك الانتقادات، ألغت "برجر كينج" المنشور، ونشرت تغريدة تعتذر فيها عن الإعلان قائلة: "نحن نسمعكم.. لقد أخطأنا في تغريدتنا الأولية ونحن آسفون، كان هدفنا هو لفت الانتباه إلى حقيقة أن 20% فقط من الطهاة المحترفين في مطابخ المملكة المتحدة من النساء"، وأضافت أنها للمساعدة في تغيير ذلك، قدمت "منحاً دراسية للطهي".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطاعم المرأة المطبخ يوم المرأة العالمي برجر كينج اعتذار