والد ميجان يبرئ العائلة الملكية البريطانية من العنصرية ويتهم ابنته بالعقوق

الثلاثاء 9 مارس 2021 07:15 م

برأ "توماس ماركل" والد دوقة ساسكس "ميجان" زوجة حفيد ملكة بريطانيا، العائلة الملكية من تهم العنصرية، بينما اتهم في المقابل ابنته بعدم البر به وخذلانه عندما كان مريضا.

وجاء ذلك، خلال مقابلة علق خلالها الأب على اتهامات ابنته العائلة البريطانية المالكة بالعنصرية والكذب ودفعها إلى حافة الانتحار.

 وقال "توماس ماركل"، إنه لا يعتقد  أن العائلة المالكة عنصرية، مشيراً إلى أن الملاحظة المزعومة من أحد أفراد العائلة بخصوص مدى سمرة بشرة ابن "ميجان" ربما كانت مجرد "سؤال غبي".

وفي مقابلة مع  الإعلامية الشهيرة "أوبرا وينفري"، بثت على قناة "سي بي إس" الأمريكية، أشارت "ماركل" إلى العنصرية في القصر الملكي البريطاني بالتأكيد على أن العائلة حرمت ابنها من لقب أمير، إثر مخاوف بشأن لون بشرته.

وتابعت: "لم يريدوا (العائلة الملكية) أن يكون أميرا، كان هناك حوارا بشأن مدى سواد بشرته عند ولادته".

وعقب والدها قائلا: "أكن كل الاحترام للعائلة المالكة، ولا أعتقد أن العائلة المالكة البريطانية عنصرية على الإطلاق. لا أعتقد أن البريطانيين عنصريون".

وتابع في إشارة إلى مقر إقامة الأمير "هاري" وزوجته الحالي فى كاليفورنيا: "أعتقد أن لوس انجلوس عنصرية وكاليفورنيا عنصرية لكني لا أعتقد أن البريطانيين عنصريون". 

وأضاف: "مسألة مدى سمرة بشرة الطفل، أتصور وآمل أنه مجرد سؤال غبي من أحدهم"، لكنه قال إنه يتعين التحقيق بشأن هذا التعليق.

و"ماركل" وابنته على خلاف منذ زواجها من الأمير "هاري" في 2018، وكان "ماركل"، وهو مدير إضاءة سابق بالتليفزيون الأمريكي، قد أعلن أنه لن يحضر حفل الزفاف قبل موعده وأجريت له جراحة بالقلب.

وأضاف الأب: "أشعر كذلك أنها خذلتني، كنت على فراش مستشفى عندما تحدثنا آخر مرة، ولم أسمع منهما بعد ذلك.. لم يهتما إذا كنت سأموت".

واعتبر الأب أن "ميجان" و"هاري" "تجاوزا الحد بكثير" خلال مقابلتهما الأخيرة مع "أوبرا وينفري".

وأضاف أنه كان يتعين عليهما الانتظار في ضوء وجود الأمير "فيليب" زوج الملكة "إليزابيث" بالمستشفى.

وتابع: "كان يتعين عليهما الانتظار في ظل كبر سن الملكة والأمير فيليب".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ميجان ماركل والد ميجان ماركل توماس ماركل عنصرية عقوق العائلة الملكية البريطانية

بيان: الملكة إليزابيث حزينة وستأخذ اتهامات ماركل بالعنصرية على محمل الجد