يوم حافل.. لجين الهذلول تترقب جلسة جديدة لنظر استئنافها

الأربعاء 10 مارس 2021 07:42 ص

تترقب الناشطة السعودية المفرج عنها مؤخرا "لجين الهذلول"، الأربعاء، جلسة جديدة لنظر الاستئناف الذي قدمته لرفع المراقبة وحظر السفر عنها.

ونشرت "لجين" الثلاثاء، تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، مشيرة إلى أن غدا سيكون يوما حافلا، دون أن تذكر صراحة ما تقصده.

وكتبت لجين الهذلول في تغريدتها كلمة "غدا" باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، مع صورة "GIF" لشخصية كرتونية تُشبه الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، من مسلسل الرسوم المتحركة الساخر "Our Cartoon President"، الذي تم بثه عام 2018 على شبكة "شوتايم".

ولم تذكر "لجين" صراحة ما تقصده بما سيحدث غدا، بينما كشفت شقيقتها "لينا الهذلول"، أن غدا (الأربعاء) سيكون جلسة المحكمة لنظر الاستئناف الذي تقدمت به "لجين" بعد إطلاق سراحها.

والثلاثاء الماضي، قدمت "لجين الهذلول" إلى محكمة الاستئناف طلبا "للاعتراض على تفسير التهم والإدانة المبنية عليها" و"طلب رفع حظر السفر عنها وعن أسرتها"، وفقا لما ذكرته شقيقتها، وذلك بعد إطلاق سراحها في 10 فبراير/ شباط الماضي.

واعتُقلت "لجين الهذلول"، في 18 مايو/أيار 2018، بتهم عدة من بينها "التعامل مع جهات خارجية" و"التجاوز على ثوابت الوطنية والدينية".

وفي 10 فبراير/شباط الماضي، أطلقت السلطات السعودية سراح "لجين"، بعد مرور أكثر من 1000 يوم على احتجازها، بينما لا تزال خاضعة للمراقبة لمدة 3 سنوات وممنوعة من السفر لمدة 5 سنوات.

والثلاثاء الماضي، عادت "لجين"، إلى محكمة الاستئناف، من أجل الاعتراض على تفسير التهم والإدانة المبنية عليها، وكذلك طلب رفع حظر السفر عنها، وعن جميع أفراد العائلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول جلسة استئناف السعودية محكمة سعودية

للمرة الأولى.. لجين الهذلول تذهب للمحكمة غير مقيدة أو معصوبة (فيديو)

لجين الهذلول تحضر جلسة استئناف وتأمل بتعديل حكم المحكمة

السعودية.. تأييد الحكم السابق على لجين الهذلول