بورتو بـ10 لاعبين يقصي يوفنتوس من ثمن نهائي أبطال أوروبا

الأربعاء 10 مارس 2021 07:57 ص

خرج فريق يوفنتوس الإيطالي، من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 3-2، الثلاثاء، في مباراة الإياب، حيث استفاد الضيف من قاعدة التسجيل خارج ملعبه بعد فوزه ذهابا 2-1.

افتتح "سيرجيو أوليفيرا"، أهداف المباراة بتسجيله لبورتو من ضربة جزاء في الدقيقة (19)، وتعادل "فيدريكو كييزا"، ليوفنتوس في الدقيقة (49)، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة (63).

ورغم النقص العددي للضيوف منذ الدقيقة (54)، بعد طرد "مهدي طارمي"، لم يتمكن يوفنتوس من حسم النتيجة لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالفوز 2-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالبرتغال، ليحتكم الفريقان لوقت إضافي على شوطين.

وعقد "أوليفيرا" الأمور على بطل إيطاليا بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (115).

ورغم ترجيح "أدريان رابيو" النتيجة لليوفي، بعدها بدقيقتين فقط، فإن الفوز 3-2 لم يكن كافيا للعبور بالفريق للدور ربع النهائي.

وبذلك تكون النتيجة النهائية للمباراة التعادل 4-4، لكن بورتو سجل هدفين خارج ملعبه فيما سجل يوفنتوس هدفا واحدا في البرتغال، ليتأهل بورتو مستفيدا من قاعدة التسجيل أكثر خارج ملعبه.

وهذه النتيجة، اغتالت أحلام النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" ورفاقه في اليوفي بالبطولة الأوروبية التي كانوا يمنون النفس بالفوز بها.

وفي مباراة ثانية، تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله مع ضيفه إشبيلية الإسباني 2-2، الثلاثاء، في إياب ثمن النهائي، وذلك لفوزه ذهابا 3-2.

وشهدت المباراة تألقا كبيرا لهدافي الفريقين النرويجي "إيرلينغ هالاند"، والمغربي "يوسف النصيري"، حيث سجل كل منهما هدفي فريقه.

وسجل القناص "هالاند" لدورتموند في الدقيقتين (35) و(54) من ركلة جزاء، كما سجل هدفا آخر ألغاه الحكم في الدقيقة 48.

في حين سجل "النصيري"، هدفي إشبيلية في الدقيقتين (69) من ركلة جزاء و(96).

واستفاد دورتموند من فوزه بمباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا 3-2، ليفوز بمجموع المباراتين 5-4.

وشهدت المباراة أداء متهورا وعصبيا في كثير من الأحيان خاصة من الفريق الضيف، مما اضطر الحكم التركي "كونيت شاكير"، إلى إخراج البطاقة الصفراء 9 مرات، منها 6 إنذارات لإشبيلية.

وشهدت الدقيقة الأخيرة والنتيجة التعادل 2-2 مطالبة لاعبو إشبيلية ومدربهم "لوبتيغي" بضربة جزاء لصالحهم.

والحقيقة أن الصورة لا توضح وجود مخالفة على مدافع دورتموند لعدة أسباب، أولها أنه كان أمام المهاجم الذي جاء من خلفه وتأكد عدم وصوله للكرة العرضية التي أمسكها الحارس بالفعل.

كما أن حركة يد المدافع كانت طبيعية وفي جانبه وذلك لا يتناسب مع الصرخة العالية الواضحة من المهاجم الذي قد يكون لجأ لهذه الحيلة لإقناع الحكم بوجود مخالفة ضده.

وأخيرا، انتظر الحكم التركي حتى يؤكد له حكم الفيديو المساعد عدم وجود مخالفة، بعدها أنهى المباراة كما يوضح الفيديو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفينتوس بورتو دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند إشبيلية

أبطال أوروبا.. هزيمة مذلة لبرشلونة برباعية من سان جيرمان وفوز مهم لليفربول (فيديو)

تعادل مثير لميلان.. ويوفينتوس يتصدر الكالتشيو