باريس سان جيرمان وليفربول إلى ربع نهائي أبطال أوروبا (فيديو)

الخميس 11 مارس 2021 03:20 ص

تأهل كل من باريس سان جيرمان الفرنسي برفقة ليفربول الإنجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تخطيهما برشلونة الإسباني ولايبزيج الألماني.

وأجهض سان جيرمان أحلام برشلونة بتكرار الريمونتادا التاريخية التي صنعها رفاق "ميسي" في 2017، وأدت إلى خروج الفريق الباريسي بشكل مذل من البطولة، حينها.

وقبل أربعة أعوام قلب برشلونة خسارته 4-صفر في ذهاب دور الستة عشر إلى انتصار كبير 6-1.

وافتتح "كيليان مبابي"، الذي أحرز ثلاثية باستاد كامب نو، التسجيل من ركلة جزاء عكس مجريات اللعب قبل أن يدرك "ليونيل ميسي" التعادل بتسديدة مذهلة من مدى بعيد، لكنه أهدر ركلة جزاء أنقذها "كيلور نافاس" في نهاية الشوط الأول.

 

وتراجع بطل فرنسا للدفاع بعد الاستراحة، وضغط برشلونة لكنه ودع المسابقة قبل بلوغ الدور قبل النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفي نفس التوقيت، كان المصري "محمد صلاح" ورفيقه السنغالي "ساديو ماني" ينتشلان ليفربول من دائرة أحزانه المحلية، ليضعان قدميه في دور الثمانية بالبطولة القارية المحببة، بعدما قادا الفريق للفوز بهدفين دون مقابل على لايبزيج الألماني.

وسجل "صلاح" الهدف الأول للريدز في الدقيقة 70، وأتبعه "ماني" بالثاني في الدقيقة 74.

وبهذا الفوز، تأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية العريقة بعد أن أكد تفوقه على الفريق الألماني بمجموع المباراتين 4-0 عقب فوزه أيضا في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا ليفربول باريس سان جيرمان برشلونة محمد صلاح لابيزيج