25 دولارا.. رسوم دخول الخليجيين إلى مصر

الاثنين 15 مارس 2021 08:59 م

كشفت وسائل إعلام سعودية، الإثنين، أن رسوم تأشيرة الدخول التي فرضتها وزارة الداخلية المصرية على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وبقية الدول العربية مؤخرا، ستكون 25 دولارا أمريكيا (100 ريال سعودي).

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية، عن مدير إحدى الوكالات السياحية الكبرى بالرياض، استغرابه من فرض مصر الرسوم المذكورة رغم كونها وجهة سياحية.

وقال إن القرار المصري يأتي في الوقت الذي تتسابق فيه دول العالم لابتكار طرق لجذب السياح، ومن ذلك خفض أو إلغاء قيمة التأشيرات الخاصة بالدخول إلى الوجهات السياحية.

​وأصدرت وزارة الداخلية المصرية، الخميس الماضي، قرارا ينص على تحصيل رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر من مواطني جميع الدول العربية، ويستثني القرار الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات.

ولم يكشف القرار الذي نشر بالصحيفة الرسمية قيمة هذه الرسوم، وهل ستكون متباينة بين الدول أم أنها ثابتة لجميع الدول العربية.

وقبل ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد ارتفعت السياحة العربية الوافدة إلى مصر بنسبة 57%؛ خلال الفترة من عام 2014 إلى عام 2018، إذ تمثل 30% من إجمالي السياح الوافدين إلى مصر، بحسب أرقام وزارة السياحة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رسوم دخول مصر الخليج السعودية تأشيرة دخول

مصر تفرض رسوما على دخول المرضى مستشفيات الصحة النفسية