رسميا.. الفاتيكان يرفض زواج المثليين: خطيئة لا يباركها الله

الثلاثاء 16 مارس 2021 12:37 ص

أعلن الفاتيكان، الإثنين، عدم اعترافه بما يعرف بـ"زواج المثليين"، معتبرا أنه "خطيئة لا يباركها الرب".

وردا على أسئلة رسمية من عدد من الأبراشيات، حول ما إذا كانت مباركة زواج المثليين أمرا مسموحا به، أصدر مكتب الفاتيكان العقائدي، مجمع عقيدة الإيمان، وثيقة تضمنت حكم البابا "فرنسيس الثاني"، بـ"النفي".

وجاء في الوثيقة، أن ''الكنيسة تجدد رفضها لمباركة الزواج بين المثليين، حتى لو كان الأمر يتعلق بعلاقات مستقرة"، وأن "الزواج هو اتحاد لا ينفصم بين الرجل والمرأة فقط".

وأضاف المجمع أن الله "لا يبارك الخطيئة ولا يستطيع أن يباركها".

وأوضح أن "الوثيقة السالفة الذكر تحمل توقيع البابا، وبالتالي، لا يجوز للكهنة أن يباركوا الأزواج المثليين الذين يطلبون اعترافاً دينياً بزواجهم".

وذكر المجمع، أنه "تمت إحاطة البابا، الذي أعطى موافقته على نشر الرد والمذكرة التفسيرية المصاحبة له، والموقعة من قبل الحاكم، الكاردينال لويس لاداريا، وسكرتير المجمع المونسنيور جاكومو موراندي"، وفق ما نقلت وكالة "آكي".

وخلص المجمع إلى القول، إنه "مع ذلك، فإننا نقول بوضوح: لا لاتحاد المثليين، لكن لا نستبعد أن تُمنح البركات للأفراد ذوي الميول الجنسية المثلية، الذين يظهرون إرادة العيش بأمانة للمخطط الإلهي".

وفي العام الماضي، بدا البابا "فرنسيس" وكأنه يدافع عن قوانين اتحاد مدني للأزواج من نفس الجنس، عندما أجرى مقابلة في فيلم وثائقي.

وقال البابا: "من حق المثليين أن يكونوا في أسرة، إنهم أبناء الله ولهم الحق في تكوين أسرة، لا ينبغي طرد أي شخص أو جعله بائسا بسبب ذلك".

لكن الفاتيكان سرعان ما تراجع عن تلك التصريحات ، قائلا إنها أخرجت من سياقها ولم تشر إلى تغيير في العقيدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفاتيكان البابا فرنسيس زواج المثليين شواذ

بايدن يخالف الفاتيكان ويعلن دعمه لزواج المثليين