موقع عبري: إسرائيل تعين مندوبا دائما لشرطتها في الإمارات

الثلاثاء 16 مارس 2021 12:46 ص

أفاد موقع عبري، الإثنين، بأن الشرطة الإسرائيلية ستعين مندوبا دائما لها في الإمارات، مشيرا إلى توقع بأن تكون الخطوة متبادلة بن الجانبين.

وذكر "والا" أن "مندوب الشرطة الإسرائيلية في الإمارات سيكون ضابطا برتبة مقدم كما هو متبع في الممثليات الدبلوماسية في أنحاء العالم، وسيشغل المنصب على مدى 4 سنوات، وسيكون مسؤولا عن العلاقة مع الشرطة المحلية".

وأضاف أن "هذه الخطوة أتيحت بعد توجه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي (أمير أوحانا) إلى نظيره الإماراتي (سيف بن زايد)، وأبلغه أن وزارته والشرطة الإسرائيلية قررا بصورة مشتركة تعيين ممثل ثابت للشرطة في الإمارات، ورد الوزير الإماراتي على الطلب بالإيجاب".

وجاءت إفادة "والا" بعد ساعات مما كشفته وكالة "بلومبرج" بأن أكبر مستشفى في إسرائيل سيبدأ بتقديم خدمات علاجية لعناصر الأمن بالإمارات.

ونقلت الوكالة عن رئيس القسم الدولي في مستشفى "شيبا"، "يؤئيل هار إيفن"، قوله إن أطباء من المستشفى القريب من تل أبيب، سيتوجهون إلى دبي، لإجراءات تشخيص وجها لوجه لنحو 350 مريضا بداء السكري، في الجيش والشرطة وجهاز الإطفاء الإماراتي، ثم يتابعون حالتهم الصحية عن بعد.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كشف مدير مستشفى "هداسا" الإسرائيلي "زئيف روتشتاين"، عن مفاوضات لإقامة فرع للمستشفى في دبي بدولة الإمارات.

وقبل أيام، أعلن رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو"، عزم الإمارات استثمار قرابة 10 مليارات دولار في مشاريع إسرائيلية على شكل صندوق استثماري.

ووقعت الإمارات اتفاق تطبيع مع إسرائيل، في منتصف سبتمبر/أيلول 2020، برعاية أمريكية، لتبدأ الاتفاقات بينهما في كافة المجالات السياسيّة والدبلوماسية والاقتصادية والصحية والعسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الإمارات

وزير داخلية الإمارات ومسؤولة إسرائيلية يبحثان التعاون الثنائي