ترامب يشجع أنصاره على تلقي لقاح كورونا

الأربعاء 17 مارس 2021 10:55 ص

شجع الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" أنصاره الجمهوريين على تلقي لقاح ضد كوفيد-19 على الرغم من التحفظات الكبيرة التي يبديها بعضهم.

وقال "ترامب" في مقابلة على شبكة "فوكس نيوز" ردا على سؤال في هذا الشأن "أوصي بذلك، أوصي بذلك للذين لا يريدون. بصراحة غالبية هؤلاء الأشخاص صوتوا لي".

وأكد "أنه لقاح عظيم وآمن، وهو شيء يعطي نتيجة”.

وكانت الناطقة باسم البيت الأبيض "جين ساكي" سخرت الإثنين من عدم مشاركة الرئيس الجمهوري السابق في التعبئة لمصلحة التطعيم.

وقالت إن "كل الرؤساء السابقين الآخرين الأحياء (…) شاركوا في حملات توعية ولم يكونوا بحاجة إلى دعوة رسمية".

من جهته صرح الرئيس الحالي "جو بايدن" إن مشاركة "ترامب" ليست أهم قضية. وقال "تحدثت عن ذلك مع فريقي. أوضحوا أن ما يقوله الأطباء أو المسؤولون المحليون أهم بكثير مما يمكن أن يقوله ترامب".

ووجه الرؤساء الأمريكيون السابقون الأربعة "جيمي كارتر" و"جورج بوش الابن" و"بيل كلينتون" و"باراك أوباما"، في الأسابيع ألأخيرة رسالة بسيطة جدا تدعو إلى تلقي اللقاح. ولم يشارك "ترامب" في هذه المبادرة.

وتلقى الرئيس السابق وزوجته "ميلانيا ترامب" في يناير/ كانون الثاني اللقاح قبل أسابيع قليلة من مغادرتهما البيت الأبيض. لكن لم يتم الكشف عن المعلومات من قبل أقاربهما إلا بعد أسابيع عدة.

وعند سؤاله عن ترشح محتمل للبيت الأبيض في عام 2024، قال "حسب كل استطلاعات الرأي، يريدونني أن أكون مرشحًا مرة أخرى". وأضاف "لكننا سندرس الأمر ونرى".

وأوضح "ترامب" أنه ملتزم بمساعدة زملائه الجمهوريين في محاولة استعادة السيطرة على مجلس النواب ومجلس الشيوخ في انتخابات 2022، والتي ستمثل استفتاء مبكرا على قيادة الرئيس الديمقراطي "جو بايدن".

وتابع "أعتقد أن لدينا فرصة جيدة للغاية لاستعادة مجلس النواب… لدينا فرصة جيدة لاستعادة مجلس الشيوخ وبصراحة سنتخذ قرارنا بعد ذلك".

وتكشف استطلاعات الرأي أن الجمهوريين الذين تؤيد غالبية ساحقة منهم ترامب وشعاره "لنعيد لأمريكا عظمتها"، هم من أكبر المجموعات المشككة باللقاح ضد كورونا.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب لقاح كورونا بايدن

ترامب وميلانيا تلقيا لقاح كورونا بالبيت الأبيض بعيداً عن الأضواء

ارتكب ثلاث خطايا مميتة.. مستشار سابق لترامب يتهمه بجرائم في التعامل مع كورونا

نشرت معلومات مغلوطة عن اللقاحات.. تويتر يعلق حساب نائبة مؤيدة لترامب

تويتر يغلق حساب نائبة مؤيدة لترامب نهائيا لتشكيكها في لقاحات كورونا