دون موافقة مسبقة.. أمير بحريني يدخل لقاح أسترازينيكا إلى نيبال

الأربعاء 17 مارس 2021 03:20 م

باشرت الجهة المسؤولة عن الدواء في نيبال التحقيق في كيفية تمكن أمير بحريني من إدخال لقاح أسترازينيكا المضاد لـ"كوفيد-19" إلى البلاد دون موافقة مسبقة.

وذكر موقع "بي بي سي" أن الأمير "محمد حمد محمد آل خليفة" وصل إلى نيبال الإثنين الماضي، مع حوالى ألفي جرعة من لقاح أسترازينيكا، فيما أكدت السفارة البحرينية لوسائل إعلام نيبالية أن فريق الأمير أراد منح اللقاح للقرويين في منطقة غوركا.

وقال "ثانشور غوراغين"، المتحدث باسم سفن ساميتس تريك -الشركة التي تنظم رحلة الأمير- الثلاثاء، لصحيفة "الهيمالاين تايمز"، إنه بعد الحجر الصحي لـ7 أيام، ستسافر المجموعة إلى بلدية شومنوربي رورال، في منطقة غوركا.

وأضاف أنهم خططوا لتوزيع ألفي جرعة من لقاح أسترازينيكا ضد عدوى "كوفيد-19" على سكان قرية ساماغون، وأن الأمير وفريقه خططوا لتسلق قمة جبل إيفرست بعد ذلك.

من جانبه، قال متحدث باسم هيئة الدواء في نيبال: "لقد بدأنا نقاشا رسميا حول كيفية وصول اللقاحات إلى نيبال".

وأضاف: "وزارة الصحة وهيئة الدواء في نيبال ليستا على علم باستيراد اللقاح، قيل لنا إن الوفد وصل مساء الثلاثاء، سمعنا أنهم أحضروا 2000 جرعة، لا تزال القضية قيد التحقيق".

ومن أجل إحضار أي دواء إلى البلاد، يجب على المستورد الحصول على تصريح مسبق وتقديم ضمان بأن الأدوية سيتم تخزينها بشكل صحيح، حسبما ذكرت وسائل الإعلام النيبالية.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

لقاح أسترازينيكا البحرين نيبال محمد حمد محمد آل خليفة

البحرين تتسلم 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني المضاد لكورونا

البحرين تجيز الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينكا المضاد لكورونا