السعودية تفتح المسجد النبوي لأداء صلاة التراويح خلال رمضان

الجمعة 19 مارس 2021 02:03 ص

أعلنت السلطات السعوديىة، إقامة صلاة التراويح، هذا العام، في في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك، أسوة بالفروض.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ "عبدالرحمن السديس"، إن خطة شهر رمضان لهذا العام تتضمن أن تكون الطاقة التشغيلية الإجمالية للمصلّين خلال شهر رمضان 60 ألف مصلٍّ في وقت واحد.

ويستوعب المسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية وفق الطاقة التشغيلية القصوى 46 ألف مصلٍّ، ويضاف للطّاقة التشغيلية الساحات الغربية الجديدة التي تستوعب 15 ألف مصلٍّ.

وتم وضع خطة شهر رمضان لهذا العام، وفق الوكالة، بطريقة تراعي تأثر البرامج والمستهدفات بالتوجيهات المستجدة في ظل جائحة كورونا وكثافة حركة الزوار والمصلين بالمسجد النبوي.

ونصت الضوابط الواردة بالخطة على أن يُغلق المسجد النبوي بعد صلاة التراويح بنصف ساعة، ويفتح قبل أذان الفجر بساعتين باستثناء العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يستمر فتح المسجد فيها على مدار الساعة.

كما يتاح للمصلين، وفق الخطة، الصلاة في الحصوات وتوسعات المسجد النبوي وسطحه وساحاته وفق خطة التفويج المبنية على الكثافات وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ويستمر تخصيص أداء الصلوات داخل الحرم القديم والروضة الشريفة على العاملين بالمسجد النبوي وذوي الجنائز.

وفي شهر رمضان الماضي، سمحت السلطات السعودية بإقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي وتخفيفها إلى 5 تسليمات وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد مع استمرار تعليق دخول المصلين، وذلك لمنع انتشار فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاة التراويح المسجد النبوي كورونا إجراءات احترازية

للمرة الأولى منذ إغلاق كورونا.. زوار من خارج السعودية يصلون إلى المسجد النبوي

إعفاء مسؤولين سعوديين كبار بسبب تأخير إقامة صلاة الفجر في المسجد النبوي