كيف علقت والدة حلا الترك على تأييد حكم سجنها بعد شهادة ابنتها ضدها؟

الجمعة 19 مارس 2021 02:36 م

انتابت الفنانة الكويتية "منى السابر" والدة الفنانة "حلا الترك" حالة من الانهيار وهي تعلن صدور حكم الاستئناف بسجنها لمدة عام مع النفاذ، على خلفية القضية المرفوعة عليها من قبل ابنتها.

وأثار قرار محكمة بحرينية بسجن والدة "حلا"، لمدة عام مع الشغل والنفاذ ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وأن الحكم يتزامن مع موعد عيد الأم الذي يوافق 21 مارس/آذار.

وقالت "منى" في بث مباشر على حسابها بموقع "إنستجرام"، الأربعاء: "كنت بتمنى على بنتي توقف وقفة حق، وبقلها شكرا حلا على الهدية اللي أهديتني إياها هلق بعيد الأم، وبكرا بس بتتزوجي وبصير عندك ولاد بتعرفي شو قيمة الأم، بقلك يا حلا شكرا كتير".

وأضافت: "طبعا أنا صدر حكم أول واستأنفت، واليوم صدر نفس الحكم في الاستئناف، ما تغير ولا شي من الحكم، وطبعا بدو وقت هلق لحتى لنقدم للمحكمة أحكام بديلة لأنو أنا حاضنة وأنا عندي ولد، لأن الحكم صدر سنة نفس الحكم الأولاني مع التنفيذ ف رح ناخد إجراءات ورح تاخد وقت".

وتابعت: "إن شاء الله خير وأنا ما كنت عم بحكي هالفترة لإني بانتظار صدور الحكم".

وقالت إنها لم تكن تتوقع أن تأتي ابنتها "حلا" وتشهد في المحكمة ضدها، مضيفة: "طبعا إنتو عارفين مين السبب الرئيسي اللي هي الأب والجدة، هما والعم واللي حواليهم، أنا ما إلي غير الله وإنتو".

وختمت بتوجيه رسالة إلى ابنتها: "أنا عارفة إن حلا هلق عندها علم بالحكم، وأنا ما كنت متوقعة في المحكمة إن بنتي توقف ضدي، يعني موقف للحين أنا مو مستوعباه، ما رح تعرف قيمة الجرح اللي سببتلي إياه إلا بس تتزوج ويصير عندها ولاد".

وفي ذات السياق، قالت "منى" في تصريحات لـموقع "ETبالعربي": "هذه طعنة في صدري من أقرب الناس لي"، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن تكون هديتها من ابنتها في عيد الأم هو حكم بالسجن.

كما أكدت أنه لا فائدة من تسديد المبلغ الآن، ويجب أن تتنازل "حلا" حتى يتم إيقاف الحكم، مضيفة أنها صدمت لعدم تنازل ابنتها عن القضية، و"أنكرت أنها تعلم ذلك رغم أنها ذهبت للمحكمة للوقوف ضدي".

والخميس؛ قضت محكمة بحرينية بسجن "منى السابر" والدة "حلا الترك"، لمدة عام، وذلك بعد أن قاضتها ابنتها بتهمة أخذ مبلغ مالي قيمته 200 ألف دينار بحريني (531 ألف دولار أمريكي تقريبا).

وكانت الفنانة الشابة ذات الـ19 عاما قد اتهمت والدتها بصرف المبلغ على مدار الأعوام الماضية التي كانت فيها طفلة تحت حضانتها، في حين أكدت الأم أن ابنتها كانت تعلم بإنفاقها هذه الأموال، لأنها لم تحصل على نفقتها الشرعية من طليقها "محمد الترك"، لأكثر من عام ونصف.

وكانت "منى" رفعت قضية سابقة ضد طليقها تطالب فيها بحضانة "حلا" عندما كانت طفلة، حيث حسمت المحكمة القضية لصالح الأم بحضانة أبنائها، قبل أن تقرر "حلا" العيش مع والدها الذي تزوج من المطربة المغربية "دنيا بطمة".

وبدأت شهرة "حلا الترك" عام 2011، من خلال برنامج المواهب "آراب جوت تالنت"، وقدمت برنامج مسابقات شهير في 2014، وتحظى بأكثر من 5 ملايين متابع على "إنستجرام".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت البحرين منى السابر حلا الترك سجن