استهدف قاعدة جوية.. ثاني هجوم حوثي على السعودية خلال ساعات

الجمعة 19 مارس 2021 08:21 م

أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي، "يحيى سريع"، الجمعة، عن استهداف قاعدة الملك "خالد" في مدينة خميس مشيط السعودية بطائرتين مسيرتين.

وكتب "سريع" في تغريدة: "ردا على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على بلدنا، نفذ سلاح الجو المسير مساء اليوم عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف 2K، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".
 

وفي وقت سابق الجمعة، اعترفت السعودية بوقوع هجوم بطائرات مسيرة ملغومة على منشآت تابعة لشركة "أرامكو" بالعاصمة الرياض، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلان الحوثيين عن ذلك الهجوم.

وأعلن الحوثيون استهداف منشآت لشركة "أرامكو" في العاصمة السعودية بست طائرات مسيرة.

ويأتي الهجوم الجديد بعد أقل من أسبوعين على استهداف الحوثيين خزانات بترولية تابعة لـ"أرامكو" بميناء رأس تنورة، ومرافق تابعة للشركة في الظهران، شرقي المملكة، بطائرات مسيرة، وهي الهجمات التي اعترفت بها السعودية أيضا.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن قاعدة الملك خالد الحوثيون

مجلس الأمن الدولي يدين هجمات الحوثيين على مأرب والسعودية