عبر منصة عربية.. المؤسس عثمان يلتقي محبيه

السبت 20 مارس 2021 12:41 ص

حصلت منصة "نور بلاي" العربية مؤخرا على حقوق عرض وبث مسلسلات تركية جديدة ذات انتشار الواسع بشكل حصري في المنطقة العربية، بعد تعاقدها مع مُنتِجي هذه الأعمال الدرامية الضخمة التي تنال إعجاب عشرات الملايين من المشاهدين العرب.

وتعاقدت المنصة العربية الوحيدة التي تبث المسلسلات التركية التاريخية باللغة العربية بموجب حقوق البث، لعرض "المؤسس عثمان" و"جلال الدين الخوارزمي" وفيلم "سيف العدالة".

وقال عضو مجلس إدارة مجموعة "ميثاق الإعلامية" "عبدالله بن أحمد الهاشمي"، المالكة لمنصة "نور بلاي" إن "هذه الخطوة تُعد نجاحًا كبيرًا لفريقنا، ونحن نعمل منذ فترة على هذا الأمر؛ كَي نُلبي متطلبات جمهورنا العربي".

وأشار مؤسس المنصة، رئيسها التنفيذي "الهاشمي" إلى أهمية وقوة الدراما التركية التي تحتل المركز الثاني عالميًا بعد الولايات المتحدة، حيث يتابعها الناس في أكثر من 146 دولة حول العالم، وبالأخص في الدول العربية".

واعتبر في الوقت ذاته أن الدراما التركية لها دور كبير في التقارب العربي التركي، مشددا على "مواصلة المنصة الواعدة بالاشتراك مع فريق العمل في تحسين جودة العرض والبث للجمهور وتلبية رغباته".

وتابع: "قريبًا سنعرض لجمهورنا العزيز باقة المسلسلات التي تعاقدنا على بثها بعد ترجمتها إلى اللغة العربية".

وأضاف: "بدأنا قبل شهر بعد إتمام التعاقد مع قناة آي تي في التركية العارضة للمسلسل ومنتجه محمد بوزداغ بث مسلسل المؤسس عثمان، والذي يحكي قصة واحد من أهم قادة العالم الإسلامي عبر التاريخ، عثمان بن أرطغرل، الذي أسس الدولة العثمانية".

وقال "الهاشمي": "حصلنا على حقوق بث مسلسل جلال الدين الخوارزمي من إنتاج شركة بوزداغ فيلم ونحن أول منصة تعرض المسلسل عالمياً بشكل حصري باللغة العربية، ويذاع المسلسل حالياً في أوزبكستان بإنتاج تركي أوزبكي مشترك".

ولفت إلى أن المسلسل يتناول قصة آخر سلاطين خوارزمي "جلال الدنيا والدين أبو المظفر منكبرتي"، الذي تولى الحكم بعد أبيه السلطان "علاء الدين" بعد خسارة ملكه على يد المغول بقيادة "جنكيز خان"، لكنه عاد بجيش وواجه المغول في حرب ضروس انتصر فيها.

وذكر أيضاً "عبدالله بن أحمد" أنه سيتم عرض فيلم "سيف العدالة التركي" وهو من إنتاج نفس الشركة عبر المنصة، ويوثق الفيلم مرحلة صعود قوة العثمانيين بعد فتح إسطنبول على يد السلطان "محمد الفاتح"، وتوجهه نحو روما عاصمة أوروبا المنيعة في القرن 15.

وأشار إلى أنه كان لمنصة "نور بلاي" الدور الرائد في انتشار مسلسل "قيامة أرطغرل" الشهير كأول منصة بثت المسلسل رسمياً بعد تعاقدها مع الهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي)، فكان من أكثر المسلسلات شهرة ورواجًا في الوطن العربي والعالم الإسلامي.

المنصة تشهد إقبالاً

وأشار أن المنصة متخصصة في مجال بث الأعمال الدرامية والفنية بكل أنواعها، والتي تملكها مجموعة ميثاق الإعلامية ولها مقرات في قطر وبريطانيا وتركيا.

ولفت إلى أن "المنصة شهدت إقبالاً شديداً بعد الإعلان عن الحصول على حقوق بث مسلسل المؤسس عثمان مما يعكس مكانة الدراما التركية لدى المشاهد العربي".

وأردف: "نستمر في توجهنا بتوسيع اتفاقيات التعاون مع عدد من القنوات التركية التي تبث المسلسلات، وعرضها للمشاهد العربي".

وشدد على أن "نور بلاي تستهدف الوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين في العالم العربي، بجانب تنويع الأعمال الفنية التي يبثها".

وبأكثر من 150 مسلسلًا حتى اليوم، تحتل تركيا المركز الثاني عالميًا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرًا للمسلسلات.

ووصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة حول العالم بأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وتلقى المسلسلات التركية إقبالًا كبيرًا من قبل أكثر من 700 مليون مشاهد في بلدان تمتد من روسيا إلى الصين ومن كوريا إلى أمريكا اللاتينية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أرطغرل المؤسس عثمان تركيا المسلسلات التركية دراما تركية نور بلاي مسلسلات تركية

أرطغرل يودع محبيه في مايو المقبل