صحيفة: الإمارات تدعم دحلان في الانتخابات الفلسطينية بـ400 مليون دولار

السبت 20 مارس 2021 02:26 م

كشفت صحيفة قطرية أن ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" وضع نحو 400 مليون دولار تحت تصرف القيادي المفصول من حركة فتح "محمد دحلان"، من أجل مساعدته على الفوز بالانتخابات الفلسطينية المقبلة.

ونقلت "الوطن" عن مصدر مطلع (لم تسمه) قوله: "دولة الإمارات عازمة على مد دحلان، الذي يعمل كمستشار لولي عهدها محمد بن زايد، بمبلغ يزيد على 400 مليون دولار".

وأضاف: "المبلغ من أجل مساعدة (دحلان) على الفوز في الانتخابات التشريعية القادمة، ودخول المطبخ السياسي الفلسطيني".

وشهدت الأيام الأخيرة الماضية عودة لكوادر وقيادات في تيار "دحلان" من الخارج إلى قطاع غزة، بعد مغادرتهم منها على خلفية أحداث الاقتتال الداخلي مع حركة "حماس" عام 2007.

وتأتي عودة القيادات الفتحاوية في تيار "دحلان"، في ظل سعيه لإنشاء قاعدة جماهيرية له في غزة من أجل التحضير الجيد للانتخابات.

وفي 16 مارس/آذار، أعلنت حركة "فتح"، أن الفصائل الفلسطينية، وقعت خلال اجتماعها بالعاصمة المصرية القاهرة، "ميثاق شرف"، لخوض الانتخابات العامة، تضمن تشكيل لجنة لمتابعة الالتزام به، وضمان سير العملية الانتخابية وصون الحريات واحترام نتائج الانتخابات.

وستجرى الانتخابات التشريعية لاختيار 132 نائبا يوم 22 مايو/أيار المقبل، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، في حين ستجرى انتخابات الرئاسة الفلسطينية يوم 31 يوليو/تموز المقبل، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية يبدأ يوم 20 آذار/مارس الجاري، ولمدة 12 يوماً، وينتهي مساء يوم 31 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات دحلان

تحذير من تسلل إماراتي عبر دحلان في الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الفلسطينية.. دحلان يمارس لعبة النفس الطويل

دحلان يروج لقائمة المستقبل في الانتخابات الفلسطينية